قائد شرطة الطيبة: بفضل مساعدة الاهالي حققنا النجاح في المدينة

التقى مراسل موقع “الطيبة نت” الضابط دافيد فيلو – قائد شرطة الطيبة لالقاء الضوء على عدة جوانب من نشاطات شرطة الطيبة ولاسيما مكافحة الجريمة التي شهدت تراجعا كبيرا في الآونة الاخيرة، وتحديدا منذ استلام دافيد فيلو قيادة محطة شرطة الطيبة.

الطيبة نت: هل الشرطة راضية الآن من مدى تعاون اهالي الطيبة معها في لجم الجريمة في المدينة ؟

دافيد فيلو: “اولا اريد القول ان كل نجاح حققته الشرطة وكل العمليات الناجحة في الطيبة جاء بفضل اهالي المدينة. فهناك مواطنون في الطيبة يريدون الهدوء وليس لهم أي علاقة بالعنف والجريمة وهم يريدون ان تتدخل الشرطة لوضع حد لكل هذه الظواهر لينعموا بالهدوء. الشرطة تتعامل مع كل وضع صعب من مكافحة المخدرات الى منع جريمة القتل وحيثما يريد اهالي الطيبة ان يتواجد افراد الشرطة فسوف يتواجدون ونجاح الشرطة وعملها في الطيبة هي فقط بفضل تعاون اهالي المدينة “.

الطيبة نت: هل طرأ أي تغيير على نسبة العنف في  الطيبة وأي مجالات العنف شهدت هذا التغيير ؟

 دافيد فيلو: “اولا في ما يخص جرائم القتل، العام الماضي لم تقع سوى جريمة قتل واحدة، وهي بالطبع مأساة ولكن للمقارنة مع عام 2011 الذي شهد ثمانية جرائم قتل، فإن هذا يعتبر انخفاضا ملحوظا في هذا الجانب وهنالك جريمة قتل واحدة ارتكبت هذا العام في مدينة الطيبة وقد تمكنا من حل لغزها والقينا القبض على المشتبه وهو وراء القضبان. كما وقعت محاولة للقتل وهنا تمكنا أيضا من حل لغز هذه الجريمة والمتهم مسجون والشرطة تظهر قوة كبيرة في الطيبة من خلال التواجد المتواصل فتحل مشاكل وتساعد على الحد من الجريمة في المدينة بفضل تعاون الاهالي معها والاتصال بالرقم 100. وتعاون الاهالي مع الشرطة للحد من الجريمة في الوسط العربي عامة وفي الطيبة على وجه التحديد شهد ارتفاعا بنسبة 20٪. وهذا ان دل على شيء فهو يدل على مدى تصميم  الاهالي على الاستعانة بخدمات الشرطة ونحن هنا لتقديم هذه الخدمات”.

الطيبة نت: كم هو عدد رجال الشرطة في محطة شرطة الطيبة وهل هذا العدد يتلاءم مع عدد سكان المنطقة التي تقدم محطة شرطة الطيبة الخدمات لها ؟

دافيد فيلو: “ضاعفت محطة شرطة الطيبة قوتها منذ العام الماضي  أي منذ انشاء نقطة الشرطة في الطيرة، وانضم حوالي 60 رجل شرطة الى المحطة وأصبح عدد رجال الشرطة في محطة الطيبة يقارب من 150 رجل شرطة ونحن نسعى للوصول الى 170 رجل شرطة في المحطة ولا استطيع ان اقول ان هذا العدد كاف وان هذا الوضع ممتاز، ولكن الحال الان افضل بكثير مما كان عليه سابقا”.

الطيبة نت: هل  تشعر برضى اهالي الطيبة عن خدمات الشرطة في المدينة ؟

دافيد فيلو: “استطيع القول استنادا الى نتائج استطلاع اجرته جهة ثالثة محايدة أظهر ارتفاعا واضحا في رضى الجمهور الطيباوي من عمل الشرطة في مدينتهم وأنا اؤكد من جديد انه جدير بنا الحفاظ على هذا الانجاز ومحاولة المحافظة على هذا الهدوء في السنين القادمة ايضا هكذا تسجل الشرطة نجاحا. لا زلنا في بداية الطريق”.

الطيبة نت: هل لدى شرطة الطيبة القدرة على تسيير دوريات على مدار الساعة في المدينة ليشعر المواطن بالاطمئنان وليختفي المخالفون ؟

دافيد فيلو: “تسير الآن الشرطة دوريات في كل انحاء الطيبة خلال الـ 24 ساعة كما نحاول في مدينة الطيرة تسيير دوريات متواصلة للحد من الجريمة في هذه الاماكن هنالك قوة من الشرطة تعمل داخل البلد بصورة متواصلة”.

الطيبة نت: في الفترة الاخيرة قمت بزيارة للمنطقة الصناعية ولمسجد “ابو بكر الصديق” هناك، وصدرت عنك بعض الوعود ما هي ؟

دافيد فيلو: “التقيت بعدد من الشخصيات في المنطقة الصناعية للتحدث عن المشاكل التي يواجهونها وكل المواضيع والمشاكل التي تحدثنا عنها سوف انقلها بدوري الى الجهات المعنية وسوف احاول ترتيب لقاء بين ممثلين عن وزارة الداخلية و ممثلين عن المنطقة الصناعية ليتم حل هذه المشاكل. وبالنسبة للمسجد زرت المسجد وتعرفت على تفاصيل المشكلة وسأحاول ان اساعد القائمين على المسجد امام وزارة الداخلية لنجد حلا للمشكلة ولاستصدار التراخيص والمستندات اللازمة ليصبح المسجد وفق متطلبات القانون وتنتهي المشكلة”.

Exit mobile version