تكريم الشاعر والاديب د. سامي ادريس من الطيبة في قرية جت

تم امس الجمعة في بلدة جت المثلث وبمبادرة من رابطة “نور الامل” ومجلس جت المحلي وادارة المركز الجماهيري في البلدة تنظيم امسية تكريم للشاعر والاديب د. سامي ادريس ابن مدينة الطيبة لاسيما بعد ان حصل على جائزة الدولة للإبداع في اللغة العربية في الشعر وكذلك حصوله على منذ عدة اشهر على لقب الدكتوراة في اللغة العربية.

تضمن حفل التكريم ثلاثا وعشرين فقرة تولت عرافتها السيدة غزالة غرة – من رابطة “نور الامل” واستهلتها بوصلة فنية للفنان ذيب عدو تلاه ابراهيم ابو فضل القائم بأعمال رئيس مجلس محلي جت مرحبا بالضيوف ومؤكدا ان الانجازات التي حققها الدكتور سامي ادريس تشرف الوسط العربي برمته كما هي مشرفة لمدينة الطيبة.

ثم جاء دور المحامي نهاد زرعيني – مدير رابطة “نور الامل” فتحدث عن الرابطة ثم هنأ المحتفى به الشاعر سامي ادريس بما حققه خلال دربه من التعليم والتعلم. من جانبه قال الشاعر زهدي غاوي في كلمته انا اسير على خطى الادب وسامي ادريس مثلي الاعلى في هذا.

وبعد مقطع غنائي قصير اعتلى المنصة ابن مدينة الطيبة الشاعر عبد الرحيم شيخ يوسف الذي أكد ان الدكتور سامي ادريس لا يكتب من اجل الكتابة، بل ليوجه رسالة يؤمن بها في اعماقه.

ثم تحدث الناقد محمد علي سعيد فعاد بالذاكرة الى بداية معرفته بالدكتور سامي ادريس والى اول المشاريع التي تشارك الاثنان بها سويا. وأما الشاعر احمد فوزي فقد قرأ على مسامع الجميع قصيدة “على قارعة الطريق” ومن ثم كانت كلمة للشاعر الجليلي محمود مرعي ابن قرية المشهد ثم الطفل ابن مدينة قلنسوة عبد لكريم قشقوش الذي تلا قصيدة “يوم الارض” واما قصيدة “درا عبلة” فقد اسمعتها الشاعرة مقبولة عبد الحليم بينما قدم الموسيقي سليم ادريس شقيق المحتفى به مقطعا موسيقيا للحاضرين تبعه الشاعر عوني وتد بقصيدة “بكر الربيع”.

واصغى الحضور الى السيدة سهام ادريس قرينة الدكتور سامي ادريس وهي تسهب في حديثها عن سامي الانسان وعن شغفه اليومي باللغة العربية وكيف كرس عمره لهذا العشق المستميت للغة امه.

ثم توالت الفقرات العديدة من الحفل بزخم ادبي سواء نثرا ام شعرا ام على طبق موسيقي،  فتابع الحاضرون وصلات مختلفة قدمها كل من الطفلة ملأ جزماوي وتوفيق محاميد والشاعر محمد ابو بكر والشاعر خالد وتد والمربي حسين جبارة الذي اسهب في كلمته عن حياة المحتفى به المثيرة وعن كتاباته المميزة من خلال فقرة ادبية قصيرة ومن ثم عادت الفنانة اية خلف بوصلة غنائية اخرى لتكون بعد ذلك السيدة نجلاء خلف من رابطة “نور الامل” خاتمة المتحدثين قبل ان يحين موعد الحاضرين مع كلمة المحتفى به الدكتور سامي ادريس الذي وجه شكره العميق بكب من بادر وشارك في تنظيم هذا الحفل واعرب عن عميق امتنانه للقائمين على هذه اللفتة الجميلة.

Exit mobile version