كاديلاك CTS 2014: ديناميكية الخطوط وفخامة التصميم

يسعى مصممي السيارات للوصول إلى هذا المزيج الفريد من الخطوط القادر على أسر القلوب من النظرة الأولى، البعض ينجح، والبعض الآخر يصل بهذه المعادلة إلى مستوى جديد من الإبداع، دعنا نسميه اختصارًا بـ CTS.

 فكاديلاك CTS 2014 تقدم خليط استثنائي من الفخامة والعصرية والرياضية، بشكل يجعلك تستغني عن فكرة امتلاك عدة سيارات لتخدم كل منها جانب من احتياجاتك، حيث تأتي CTS بعدة شخصيات فى قالب واحد، لكل منهم صفاته المثيرة للاهتمام، والتى ستود لو قضيت سنوات فى التعرف عليها.

فمنذ نعومة خطوطها، وكاديلاك CTS تعتمد على فلسفة خاصة للتصميم، تتضمن مزج العلم بالفن، حيث تعتمد كافة الخطوط على حسابات هندسية دقيقة لتمنح السيارة التفوق الأيروديناميكي الذى تبحث عنه بشخصيتها الرياضية، ويبقيها كذلك جذابة للأعين من كل زاوية، لتستغرق فى مشاهدتها أوقات طويلة، وكأن الخطوط تبدل من نفسها كلما طرفت عيناك.

البداية من المقدمة والتى تتصدرها شبكة التهوية ذات الطابع الرياضي مع شعار كاديلاك البارز بكل فخر، ومن حولها تمتد الخطوط إلى الأعلى بطول غطاء المحرك مع بروز يوضح قوة المحركات التى تتوفر بها كاديلاك CTS 2014. على الجانبين كذلك تجد المصابيح ذات التصميم الجذاب مع عدسة إضاءة قوية تعمل بتقنية HID، وعلى جانبها لمبات الـ LED التى تمتد حتى مصابيح الضباب السفلية وكأنها تمر من خلف خطوط الصادم الأمامي.

داخل شبكة التهوية اعتمدت كاديلاك على احد الحيل الذكية لخدمة الانسيابية وتوفير الوقود، حيث تغلق فتحات التهوية الداخلية إذا انخفضت درجة حرارة المحرك لتحسين الانسيابية، ومن ثم تفتح تلقائيًا من جديد وقت الحاجة إلى تمرير الهواء لتبريد المحرك.

على الجانبين يبدأ التصميم بأقواس العجلات المنتفخة والتى تحتوي تحتها العجلات المعدنية قياس 18 بوصة ذات التصميم المتميز، ومن فوق هذه العجلات تنطلق خطوط التصميم الحادة حتى الوصول إلى الواجهة الخلفية، لتتلاقى مع خطوط السقف الانسيابية والتى تمنح CTS مظهر أكثر رياضية.

أما الواجهة الخلفية فتتميز بالمصابيح الكلاسيكية لكاديلاك، مع غطاء صندوق التخزين الخلفي ذو الخطوط الحادة، والصادم الخلفي الذى يحتوي على فتحتي العادم المطليتين بالكروم والتى تنفث كل منهما بعض من قوة المحرك على الطريق لتخيف المنافسين من خلفها.

Exit mobile version