يوم الانترنت الامن في ابتدائية ابن سينا “أ” في الطيبة

تحت اسم “معا ننسخ في الشبكة اعمالا صالحة وجيدة” ينطلق اسبوع فعاليات الانترنت الامن، في مدرسة ابن سينا “أ” الابتدائية، في الطيبة، واليوم الاربعاء ابرز فعالياته.

تكرس مدرسة ابن سيا “أ” الابتدائية في مدينة الطيبة، هذه الايام نشاطاتها باسبوع الانترنت الامن، ذلك بمبادرة المستشارة التربوية ريم مصاروة قشقوش، وبدعم مديرة المدرسة المربية خلود حاج يحيى.

هذا وتتوج المدرسة اليوم نشاطها في هذا الاسبوع، بفعاليات مميزة ابرزها محاضرة توعية قدمها الامام والمربي الشيخ رافت عويضة في المدرسة، حول استخدامات الانترنت وفوائده وسيئاته وكيفية استخدامه، وتطرق الى موضوع ادمان الانترنت، كما وحذر من قراصنة الانترنت، بالاضافة الى رأي الدين والشريعة حول هذه الامور.

هذا والقى المحامي محمود عازم، محاضرة توعية اخرى، حول استخدام الانترنت الامن، وتناول الجانب القانوني من حيث العقوبات لاي مخالفة في استخدام الانترنت بشكل سيء، وذلك حسب الجيل، وتناول موضوع مواقع التواصل الاجتماعية، اذ اسهب بالشرح المفصل، حول “الفيسبوك” وعن مخاطر التواصل مع مجهولين وغيره، في خطوة تهدف الى رفع الوعي لدى الطلاب كي لا يقعوا ضحية مشاكل لها اثار سلبية على جميع المستويات، انفسي والجسدي والاجتماعي.

كما ويتخلل اسبوع التوعية حول استخدامات الشبكة العنكبوتية، كل يوم على مدار اسبوع دروس من مربي الصفوف، حول هذا الموضوع، بالاضافة الى فعاليات شيقة اخرى يشترك فيها طلاب المدرسة.

Exit mobile version