عويضة: طيبة ماركت لا يخدم رمضان وأطالب بوقفه.. البلدية: المشروع في خدمة الشعب
الشيخ والقاضي الشرعي رأفت عويضة إمام وخطيب مسجد “بلال بن رباح” في مدينة الطيبة يوجه انتقادات وملاحظات على مشروع “طيبة ماركت” الذي أقامته البلدية برئاسة المحامي شعاع منصور مصاروة.
وجه الشيخ والقاضي الشرعي رأفت عويضة إمام وخطيب مسجد “بلال بن رباح” في مدينة الطيبة من خلال خطبة الجمعة انتقادات وملاحظات على مشروع “طيبة ماركت” الذي أقامته البلدية برئاسة المحامي شعاع منصور مصاروة.
وقال عويضة في خطبته: “إنّ الهدف والمقصد من وراء الصيام هو التقرب إلى الله سبحانه وتعالى من خلال تحقيق معنى العبادة والعبودية الصادقة له، لذلك ينبغي أن توضع البرامج والمشاريع التي من شأنها أن توثق علاقة العبد مع ربه في هذا الشهر، وأن تعزز عباداته، بحيث يخرج من هذا الشهر وقد حقّق معنى التقوى وأصلح نفسه وروحه”.
وقال أيضًا: “من هنا فإنّ النشاطات والمشاريع التي تشغل الناس عن عبادتهم ولا تحقق مقاصد الصيام مهما كانت نوايا القائمين عليها إن كانت صادقة ومهما كان فيها من بعض الفوائد المتوهمة، فهذه المشاريع زمانها ليس في شهر رمضان، وأشير هنا إلى “الطيبة ماركت” الذي كثر النقاش حوله في الأسبوعين الأخيرين، وأقول رغم أنه يمكن أن يكون مقصد القائمين على هذا المشروع بأن ينشطوا اقتصاد البلدة وإحياء منطقة العمري وتوفير بعض التسلية والترفيه للمواطنين، الا أن ما يحصل على ارض الواقع بشهادة الشهود يتنافى مع مقاصد الصيام وأهدافه، إذ ينشغل الناس بالسوق على حساب عباداتهم ويحصل اختلاط مرفوض بين الشباب والفتيات، حيث صار بعض الشباب والشابات يرون في السوق فرصة للالتقاء، إضافة الى إعاقة السوق لحركة الناس من سكان المنطقة وبالذات كبار السن منهم، ناهيك عن بعض العروض التي تشارك فيها كاسيات عاريات وأضرار أخرى لا مجال لذكرها، والاخطر من ذلك كله ان قسما كبيرا من ابنائنا وبناتنا صاروا يتحججون بسهرهم في السوق كي يتغيبوا عن مقاعد الدراسة”.
ومضى وهو يقول: “من هنا فإنّني أطالب القائمين على هذا المشروع وعلى رأسهم بلدية الطيبة بمراجعة انفسهم ووقفه إن لم يستطيعوا السيطرة عليه وضبطه وفق الضوابط الشرعية، وخصوصا أنّه من المقرر أن يختتم السوق حفلة غنائية، لذلك فلا أظن بأيّ حال من الأحوال أنّ السوق حقّق مقاصد الصيام أو نوافعه بل إنّ العكس هو الصحيح تماما”.
رد بلدية الطيبة
يشار إلى أنّ رئيس بلدية الطيبة المحامي شعاع منصور مصاروة كان قد ذكر في الكثير من المناسبات: “هذا المشروع هو الأوّل من نوعه، وجاء بهدف إحياء منطقة العمري وانعاش الاقتصاد البلدي، وتوفير نشاطات وفعاليات للأطفال وعائلاتهم، كما أنّه يعتبر سوقا تربويا وثقافيا واقتصاديا ويخدم المصلحة العامة بشكل مهني ومدروس، ولا ننسى أنّه يشجع مواطنين من خارج البلدة زيارة بلدتنا الأمر الذي سيساهم في ازدهارها وتحسين صورة بلدتنا التي نعتز ونفتخر بها”.
كما قال: “منذ أن افتتحنا السوق زارنا من خارج الطيبة الآلاف، وعمليًّا هذا بحد ذاته يعتبر انجاز، كما أنّنا سنواصل التحضير لمشاريع أخرى التي سيكون لها اصداء وانعكاسات سامية على البلدة وأهلها”.
انت معلمة
بعد ان قرات تعقيبك ذهلت من مدى كرهك وحقدك للشيخ رأفت عويضة … وانت زميلة له وتعرفينه حق المعرفة … انها الغيرة بعينها …
نعرف من انت ونعرف هويتك .
حسبنا الله ونعم الوكيل منك الى يوم القيامة .
ارجو النشر .
ذبحتونا وخنكتونا بدينكم كلنا مسلمين ومؤمنين بالله وبنعرف الدين واسلوبه ارحمو اهلنا من هالجدالات الاختلاط وما شابه مهي كل حياتنا اختلاط هسا فطنتو عزمن السوق حرام فينا اشي مليح بهالبلد وبعدين الي بدو يصلي السوق بيمنعوش بقدر اصلي وبعدها ييجي عالسوق والاولاد شو قصتهم انهم بيرحوش عالمدارس مهو السوق عالساعه 11 بيكون مسكر ولا هو بس شماعه وبنعلق عليها غلطنا خلينا نعيش وخليكم انتو بحالكم وبتفكيركم الله يرضى عليكم الناس مش ناقصها اكتئاب اكثر من هيك .
وانت يا حضرة الرئيس
البلد انت المسؤول عنها يعني بيتك يعني بتعمل الي بتشوفه مناسب للبلد واهل البلد وسيبك من كل هالتعليقات الي بيقولوها كأنك مشفتش ولا بيستاهلو انك ترد عليهم حتى
عادي الحقود بيطلع فيك مليون غلطه ومستحيل ترضي جميع الناس لانو الناس اجناس .
بارك الله فيك فضيلة القاضي رأفت عبد الستار عويضة. كلمة حق ولا تخشى لومة لائم. هذا المشروع مخزي وفاشل وبالأخص توقيته بشهر رمضان شهر العبادة والتقوى. على إدارة البلدية ورئيسها الكشف عن تكاليف هذا المشروع الفاشل الذي يأتي على حساب مواطنو الطيبة دافعو الضريبة. أي مهن الحفر بالشوارع مش عارفين يزفتوهن. بس شاطرين يعزمو الوزرا والسفرا على حسابنا. يا عالم اصحو….
انتو يهالناس مش لاقيينلكم شغلة بيجي الواحد يعملكم معروف ويبسطكم ويخلي البسمة عوجوهكم بتشلو عرضو المحامي شعاع اجى بسبة انو يعمل خير للبلد ويقيم سمعتها اللي بتخزي اللي كلها مصايب لما الطيبة انحطت من اكثر 3 بلدان بالمثلث فيها قتل معجبتكم سمعتها ويلا يلا يلا محنا ولادنا احسن ترباي لو انك عارف بنتك وابنك انهم مربيين بتحكوش هاظ الخراف وبتعارضوش الاشي لمنيح اما لما تبقى عارف انها بنتك صايعة وابنك بلفلف للبنات بحقلك تحكي كل واحد وتربايتو لما البنات يظلين لنصاص الليالي هذا لا يعني انو السوق المشكلة او اللي عمل السوق لع المشكلة من بنتك يعمي انتي ليش ما تظبها منك وجوا لو انو فش سوق بناتكم برحن عمحلات اعطل من هيك ويلا بس هسسا صرتو تتعرفو وتحاصو عليهن عالاشي لمنيح انا بنت وباسمي بنت بقول انو الحق مش عالشباب الحق عبناتكم لما تيجي وحدة لابسة قصير وظحكتها لاخر البلد هي اللي بتسمح للشباب يقربو تلاها لونها بنت اصول بتطمل راسها وبتحتشم وبتظل ماشية واذا واحد ابن حرام اتطلع عليها او زود حكي تقل قيمتو عالمحل بس صدقوني لما تبقى ماشية بادبها محدا بسخى يرفع عينو عليها في فرق بين بنت ماشية باحترامها وبين بنت قليلة اصل وانتي يابوها نايم ومش قلقان البنت زي مهي مربيي بتعكس صورتها وصورة اهلها تلوموش السوق واللي عملو لانو الحق عليكم وانتووو بتستاهلوش خير خليكم بالقتل والدم ولا عمركم ببتتقدمو يهالعرب
بالفعل وانا ارى كذلك ان هذا المهرجان ما هو الا ملتقى للاحبة وما الى ذلك وامتنعت عن الذهاب اليه لاحقا لما فيه من محرمات وأمور تعد خزيا وعارا على الطيبة وعلى رئيسها . يكفي كيف أصبحت سمعه البلدة بعد هذه المشاريع التي تتنافى مع أخلاقنا. انه لمن المخزي ان اسمع كلام بعد البدن عن الطيبة من بلدات اخرى . يا ناس الطيبة بخبطو عليها الناس وبدوسوها برجليهم وين انتو الناس بتقول عنها ” مصدر الانحلال الأخلاقي” شو رأيكم؟
بدون ان ادخل او ان ابدي رائي الخاص بالطيبه ماركت
اعتقد ان الشيخ تدخل تدخلا سافرا واتخاذه موقفا بالنقاش الدائر حول الطيبه ماركت
اعتقد ان القانون يمنعه حين ان تولى منصب القاضي ان يبدي رايه الخاص والفردي وخاصة على الملا لان بذلك تحيز لجهه على اخرى وذلك ايضا استغلال لموقعه الرفيع الجمهوري والشعبي-איש ציבור
خاصة انه يعرف ان بين المصلين الذين يام بهم من المؤمنين من هو مع ومن هو ضد او من له تحفظات على الطيبه ماركت
ان هذا التدخل الارعن يحتم على عامة الناس واصحاب الراي بالبلد المطالبه باقالة هذا الشيخ وانزاله من على كرسي المقاضاه خاصة واننا الان عرفنا اكثر من اي وقت مضى كيف سوف تكون قراراته بحق من هم ليسوا من ابناء الحركه الاسلاميه
كلام الشيخ 100% يجب ان اهل الحق يقولوا الحق يا اهل الطيبة جميعكم يعلم ان مكان السوق اول غير مناسب وثانيا الحشار وعدم الرقابه شو بنات لساعه واحده مع صاحبتها لهذه الساعه بدون الاهل نحن مسلمون
الحركة الاسلامية لن تنتهي ولكن بالعكس تعود من الجدبد يا مريض القلب يا عصمت
كل الاحترام شيخ رافت اعلم ان بعض المعلقين قلوبهم مريضه امثال ابو لهب وجهل
يا عمي الحركة الاسلامية انتهت في الطيبة من قبل ٩ اعوام اهل الطيبة شاطرين بعرفو يحسبو
ياحضرة القاضي وين الدين والديني الي بس تمر عن الناس فش السلام عليكم دينا هيك بعدين فيك تحكيش فكر قبل متحكي
يا شيخ السنه الماضية في شهر رمضان وقت صلاة الترويح كنت تتجول انتي واولادك بالكنيون انا شفتك الكنيون مش مختلاط لما بدك تحكي (اشارة قف) لما اتروح قبل العيد تشتري لاولدك بتوقف على رمزور الطيبة بتفكر شو احكت عن اهل بلدك شببها وبنتها الله بحاسب الجميع
يا ناس المشكله مش بالسوق الا في الاهل اللي ما بعرف يمارسوا سلطتهم ع ابنائهم وتربيتهم تربيه صحيحه ; وكل اب وام شايفين اولادهم وبناتهم شو بلبسوا
والله النهار طويل جدا اللي بده يقرا قران ويصلي نوافل قد ما بده وعنده التراويح وقيام ليل; يعني هالساعتين زمن بعد التراويح اللي بروح هو واولاده يترفه شوي يعني حرام???
بعد هالعويضه هذا ناسي حاله لما عمل طوشه بدار الحديث مسجد خالد بن الوليد?!
هالعويضه هذا ولتا عمره مر من سوق القدس?! والا عمره كان بنابلس او طولكرم…. او…..او??
اي مختلاط يا حركة اسلامية بس اتروحو انتو ونساءكم على الاقص كيف بتدخلو عن طريق الجو ولى عن طريق سوق القدس مش مختلاط يا رافت ويا سعد احترمو اهل بلدكم بنت بلدنا احسن بنات بالعالم وشباب الطيبة محترمين
متخلفين ،ودعاة الفتنة ويستغلون الدين فقط لمصالحهم الشخصية
“القاضي” يضيف عالنار بنزين
١. اذا كان هذا موقف شيخ قاضي فالويل كل الويل
٢. هل شاهدت بام عينيك ام انك استندت على مل يتداوله البعض من دون فحص متعمق ؟ وكيف تفحص وانت لم ولن تزر السوق( الطيبه ماركت) ؟
٣. اذن انت تتبواء شهاده زور يا من “توج” بالشيخ القاضي
٤. قوانين وزاره العدل تمنعك التبواء بدون موافقه الناطق باسم وزاره العدل ، فهل طلبت الموافقه ام انه معك تصريح خاص يا حضره الشيخ القاضي
٥. الطيبه بالافها انتخبت رئيسها وهو مخول بالعمل لخدمه البلد فاذا كان لك نقد بناء هنالك وسيله اخلاقيه وليس اعلاميه كاذبه للتعبير
٦. لا ادري ما ستكون احكامك يا حضره الشىخ القاضى لكنها بالمؤكد ” قاضيه” عن العدل والصدق والامانه
٧. برهنت انك قاضي ، “قاضي” عن الاخلاق والقيم بالرغم انك “تتقاضى” معاشك من دافعي الضريبه
حسب رايي … תכלס مجتمعنا كلوا صار لا يخدم رمضان لليش نضحك عبعض …. لفواحش في الشارع وفي البيوت وانتعاك لحرمات الطريق والجار والاهل والمعلم والمدارس والنساء و و و …لذلك الطيبه ماركت لا يضر بمجتمع فاسد…خليه شغال علاقل اخف من غيرو.
ولله الي عز علي ينقال عن بنات بلدو عاريات داعرات فللاسف يطلع يشوف شو سمعت البلد اليوم من ورا بناتها شيخ الله يحماك ويقويك
عيب عليكم هذا الكلام لانه كمان السهر بنابلس وطولكرم يا شيخ لطلوع الفجر برضو حرام لانه هناك اختلاط اشنع من هون وبعدين شباب البلد بحافظو على سمعة وشرف بنات البلد أزود من عند اخوانا الفلسطينيه وما بسمحو بالرذيله وجميع من يذهب للسوق عائلات بسيطه لا حول لها ولا قوه لا تسطيع السفر لخارج البلد فهي تفرج عن نفسها عناء اليوم واذا كان هناك تصرفات غير مقبوله فهذا وارد كل يوم من بنات بلدنا ان كان باللبس والسلوك وما السوق الا حجه اصبحتم تتخبطون بها بكل صغيره وكبيره فالمرء يحاسب نفسه اولا على تصرفاته فهنيئا لك السهر في نابلس وطولكرم يا حضرة القاضي
ارجو ان تكتب الطيبة نت تعليقي وتقبل الانتقاد البناء لان ترك الأمور دون نقد وتوضيح خسارة للجميع –
أولا-عملت أستاذ للدين الحنيف وللتربية الدنية بالمدرسة الثانوية عتيد ما يقارب الثلاث عقود والجميع من طلاب ومن معلمين يعرفون كيف كنت حتى اليوم الأخير تسير الحصة عندك الطالبات والطلاب يتكومون ويتجمعون حولك ولا سيطرة لك على احد ومل واحد يفعل ما حلى له وكل واحدة تتحدث وتلعب بالبلفونات والتشويش يصل جميع الصفوف المجاورة وحتى الإدارة و سلوك الطلاب والطالبات واللبس والحديث خلال الحصص وحتى الجلوس غير مرتب لا يمت لتقاليدنا وتصرفاتنا والكل يعرف تصرف وسلوك الصفوف التي علمتها خلال حصصك !
ثانياً- عملت أستاذ ثانوي واللباس والسلوك من قبل البعض سواءاً معلمين او معلمات طلاب او طالبات غير لائق أحيانا وحدثت مشاكل وتصادمات بين معلمين والأسباب معروفة للجميع وهنالك حوادث مع طالبات وطلاب وصلت الشكاوي الى — ولكنها حلت بالطمطمة والسكوت الغير عادل ماذا كان دورك كامام ومحامي شرعي ورجل سياسي !
ثالثا- قمت ولو لمرة واحدة بحث معلمي مدرستك كمعلم وامام ومحامي شرعي وقاضي الان وطلبت منهم ان يقوموا بما يطلبه منهم القانون والتعليم منذ دخول العوز والافق الجديد لمدرستك وهو القيام بعمل ساعات فردية والمكوث كل حسب برنامجه الذي يبقي الكثيرون حتى بعد الساعة الثالثة والنصف اذا بدأ العمل من الساعة الثامنة صباحاً !
قمت انت بالعمل حسب القانون ولم تغادر المدرسة الا بالختم لااقول انت لوحدك وهنالك الكثيرون مثلك ولكنك انت الامام وانت القاضي وانت المحامي الشرعي لماذا لم تمنعوا الذهاب الى طولكرم والى قلقيلية والى قلنسوة والى كفار سابا والى دون الختم واحياناً لشراء أغراض لا تتعلق بعملك وعمل غيرك وللنزهة والتنزه والى نوادي الرياضة والى ولماذا لم نسمع صوتك ضد من يقومون بالعمل في أماكن عمل أخرى ومدارس أخرى على حساب ساعات عملهم في ثانوية الطيبة و كيف كنت توفق ولو لبعض المرات بين عملك في المدرسة وبين عملك كأمام خلال ساعات الدوام المدرسي ؟
رابعاً- قمت ولو لمرة المربي ومعلم التربية الدينية والامام والمحامي الشرعي بالانتقاد العملي والفعلي وليس الهمسي والاشارة وعدم المجاهرة بطلب ان يكون الجلوس محتشم ولائق وان يجلس المعلمون بزوايا لوحدهم وان تجلس المعلمات لوحدها كل صنف بجانب صنفه وان لا تكون الغرفة مختلطة ! لماذا تطلب من الرئيس ان يغلق السوق بسبب الاختلاط وانت جلست اكثر من ثلاث عقود بغرفة مشتركة ومع المعلمات وبجانبهن وعلمت بمدرسة مختلطة !
خامساً – قبل كم شهر انتقلت الى وظيفة عمل جديدة قاضي شرعي نطلب من الله لك التوفيق وان تحكم بين الناس بالعدل والحكمة وان تكون عون لمن تقاضيه ولكن اريد فقط ان انبهك وانك لم تحافظ ولم تقوم انت بنفسك بعمل الذي تطلبه من الرئيس ومن غيره وعلى سبيل المثال لا الحصر –
عند خروجك للتقاعد وفي الأيام الأخيرة لك بالتعليم عملت حفلة لك في المدرسة بغرفة المعلمين المختلطة بالمعلمين والمعلمات والموظفين والموظفات ولم تستكفي بهذه الحفلة بل اقمت لك حفلة أخرى مختلطة بعد تسلمك مهنة القاضي الماركة والحفلة على طراز عالي في مطعم فلفلة في كفر قاسم والحفلة مختلطة والخطابات مختلط وكانت الكلمات للمديح اكثرها من المعلمات طبعاً بعد ان أصبحت قاضي !
لاننسى الحفلة المختلطة التي اقمت لك وللقضاة الجدد في القدس وفي مبنى الكنيست او وزارة القضاء اليست التي عينتك هي وزيرة وامرأة والحضور والكل والشرب مختلط !الحفلات صورت وتناقلتها الفيسبوكات والصور موجودة للاختلاط الذي قمت به وتطلب وتنهى عنه الريس !
لا اريد ان استعمل القول والمثل الشهير بحق بضنا كمسلمين عرب -(العرب ظاهرة صوتية )!
اارجو كل الرجاء التوفيق لموقعكم الذي يقول كلمة الحق قالها من قالها وكل عام وانتم بالف خير.
عيب الي بصير غير هيك فش حكي
ازا بتحكي عن نسوان وبنات البلد هيك
تنساش امك اختك وبنتك وجارتك وقريباتك ومرتك من نسوان البلد شو رايك قولي لما الحركه عملت مهرجان في ام الفحم بالملعب وين انتي بقيت قاعد ارجع للفيديو هناك شو ف الاختلاط شو افرقت
هااا بتحكو المره عوره اكبر عوره صوت المره بنص المهرجان وقفت شيخه وصارت تصرخ الله اكبر حلو الله اكبر عالجميع بس هاد مش عوره وين بقيت انتي سو ردة فعلك وقتها مان قلتلها اسكتي صوتك عوره
واكترية النسوان كانو مع اولاد صغار وين المحرم عنهن
بدك تفتح هيك ومواضيع تخفش الف تفسير وتفسير اتقو الله اهدو للخير وما تزرعو الفتنه
كل الاحترام لكما لرئيس بلديتنا المحترم وكذلك لشيخنا الجليل فالطيبة ماركت هو الاول من نوعه ثقافيا واجتماعيا هو مشروع رائع جدا جدا افتخر برئيس بلدنا الحبيب الا اننا اوافق برأيي مع شيخنا الجليل بالنسبة لكون الحدث العظيم هذا اقيم في رمضان يا ليته لو اقيم في ايام العيد او اوقات اخرى من السنة لانه مشروع رائع جدا وانا شخصيا اشكر الرئيس شعاع منصور على افكاره الرائعة دائما وحقا رمضان للعبادة وشكرا للجميع احبكم كثيرا اهلنا
بس بقول اااخ.. سؤال للجميع لو كان رسول الله معنا في هذا العصر يا ترى هل ستستمرون في هذا
اولا اريد ان اذكر في تعقيبي هذا بأن رمضان جاء من اجل طهارة النفس والتقرب من الله عز وجل وما من خلاف على هذا الشئ ولكن بما جاء به رئيس بلدية الطيبة لا يمنع المرء من تقربه الى الله بالعكس لقد وجد رئيس الطيبة إطار لكل هؤلاء الذين يتسكعون بالشوارع ليس لهم اي مكان يلجؤون اليه ماذا تريد حضرة الشيخ أنا ذهبت الى رمضان ماركت ولم اجد سوى ان الناس يفرحون ويقضون اجمل الأوقات والأطفال فرحون بكل الفقرات التربوية والثقافية اما انك ترفض هذا المشروع فأنا انفي ما تقول لان من حق أهالي الطيبة ان يفرحوا وما يقدمه رئيس البلدية لفتة جميلة لم تكن بالطيبة على مر السنين هذا لا يمنع المرء من التقرب من الله لا يوجد في رمضان ماركت اي شئ يشكك بأبعادنا عن الدين فالمسلم هو مسلم والمؤمن هو مؤمن حتى لو أرسلته الى اي مكان . أرجو واطلب من الحركة الاسلامية بما فيهم أئمة المساجد ان يوضحوا رسالتهم دون ان يتطرقوا لأشياء ليس لها محل من العرب كفى للهتش والنتش فكلنا أبناء بلد وكلنا نثمن مثل هذا الإنجاز العظيم
حلو عنا يا مشايخ
السلام عليكم
يظهر وكأن هناك برنامج مخطط للهجوم والتهجم على الطيبة ماركت من قبل الحركة اللا إسلامية واتباعهم واعوانهم وزبانيتهم بدأت بامام مسجد صلاح الدين ثم الجمعية المحمديه واليوم الشيخ رأفت ! وللمرة المليون أقول :
أولا :انكم بتهجمكم تزرعون الفتنه بين أبناء البلد الواحد وتشهرون باعراض النساء والفتيات والشباب والرجال , مما يثير حفيظة الكثيرين من أبناء هذا البلد الشرفاء .
ثانيا :انكم بتهجمكم تبعدون الناس عن الدين وتنفرونهم منكم وخاصة عندما يرون ان امثالكم ممن يعتبرون انفسهم قيادات الحركات الدينية وقيادات قضائية شرعية و يروجون للفتن واخبار الدعارة والفسوق دون ان يتبينوا الحقائق كما امرهم الله في كتابه العزيز !! فهل هذا من الدين !؟
ثالثا : انكم ترمون المحصنات بالقذارة والفسوق يا أيها الادعياء فهل هذا من الدين !؟
رابعا : يزور المهرجان كل يوم ما يقارب ال2000 شخص في الأيام العادية وال4000 في نهاية كل أسبوع وهم حسب رايكم ديوثون وفاسقون وداعرون وزناة !؟ هل هذا من الدين !؟
خامسا : المفروض من أئمة المساجد ان يكونوا قدوة ,فاين القدوة في التحريض والدجل والتشهير بنساء المسلمين وبناتهم واخواتهم تحت غطاء النصيحة وادعاء صون الاعراض !؟ فمن انتم ؟ومن نصبكم اوصياء على الدين والمسلمين !؟ فلا سمعا ولا طاعة لكم !
سادسا: يقول رأفت انه سمع بشهادة الشهود ان السوق سوق فسوق وتلاقي العشاق ..فهل تيقنت وفحصت ومحصت من هذه الشهادات !؟ هل تبينت النبأ كما امرك الله تعالى في الاية الكريمة !؟
سابعا : ان اعتراضكم على السوق هو سياسي بحت وهو اعتراض على كل ما تفعله البلدية ورئيسها , ولكن لغاية في أنفسكم ولاستعطاف قلوب الناس غلفتم معارضتكم بغلاف الدين كي ترهبوا الناس وتردعوهم عن زيارة السوق ولكني اريد ان اطمئنكم ان اعداد الزائرين في ازدياد وهذا اكبر اثبات على كذب وفشل ادعائكم !؟
ثامنا : لقد قسمتم اهل الطيبة بمنشوراتكم وتهجمكم على النساء ولفتيات الشريفات الى قسمين مسلمون وكفره ..فمن اعطاكم حق التكفير وتصنيف الناس من الى الجنة ومن الى النار !؟
تاسعا : انكم تجرون اهل البلد نحو وجهات لا يعلمها الا الله فاتقوا الله في كلامكم وتشهيركم وافترائكم !
عاشرا : لو كان نفس هذا المهرجان من تنظيمكم لما سمعنا منكم كلمة واحدة !! ولكن ما العمل وانتم مهمشون !؟
حادي عشر : لقد قمتم بمشروع اكرام الوالدين وبذرتم الاف الشواقل على اللافتات ثم قمتم بنزعها ورميا او وضعها جانبا , فهل اكرام الوالدين بحاجة الى لافتات ام تربية وغرس وتنمية وتقويم
تكملة ..
ثاني عشر : ان مشروع اللافتات لم يكن هدفه اكرام الوالدين بل كي ثبتوا انكم موجودون رغم خسارتكم بالانتخابات التي ما زلتم تحلمون بها !!
ثالث عشر : منعتم المسيرة التقليدية التي مانت تقام بمناسبة مولد الرسول وقلتم انها بدعة واختلاط ..ثم ما لبثتم انكم قمتم بتنظيم مسيرات ليلة العيد وهي أيضا بدعة حسب فهمكم وأيضا فيها اختلاط !! فماذا تسمون ذلك ان لم يكن نفاق !!!؟
رابع عشر : أأتوني بنص قرأني او حديث ينص على وجوب وجود وإقامة حركات مثل حركتكم لتكونوا اوصياء على الدين !؟
خامس عشر : السوق يزوره من ضمن الزائرين أناس ينتمون لحركتكم واخرون ملتزمون جدا بالدين فماذا تقولون بذلك !؟فهل هم أيضا نساءهم كاسيات عاريات !؟ كما انه هناك اكشاك في السوق لنساء منقبات ماذا تقولون في ذلك !؟ بالإضافة الى انه هناك اكشاك لجمعية المعالي المنبثقة عن الجمعية المحمدية فهل هم أيضا ضمن تشهيركم وافترائكم !؟
سادس عشر : من الدوافع الخفية لتهجكمكم على السوق ,هل خفتم ان يصرف الناس بعض أموالهم في السوق ولا يبقى معهم ما يعطوه للجنة زكاتكم !؟
ثامن عشر : اين الحكمة والموعظة الحسنة كما ورد في الاية والتي تأمركم بكيفية تعاملكم ونصحكم للناس !؟
تاسع عشر : لقد توجه الله تعالى الى نبيه الكريم صلى الله عليه وسلم بما معناه في الاية انه اذا كان فظا غليظ القلب لانفضوا من حوله ,وهذا ما يحدث معكم الان لانكم افظاظ وغليظوا القلب , الم تقولوا انكم تسيرون على هدي الرسول صلى الله عليه وسلم !؟
عشرون : السيد رأفت انك لا ترد التحية التي امرت بردها باحسن منها كما يشهد على ذلك الكثيرون فلماذا لا تنتقد نفسك !؟ وهل هذا من الدين والأخلاق !؟
واحد وعشرون : تقول ان السوق يشجع على الاختلاط والتلاقي فلماذا لم تنسحب وتستقيل من الثانويه المختلطه التي درست فيها سنين طوال !؟
كنت اريد ان اكمل للمئة ولكني اكتفي بهذا القدر فقد مللت من النقاش والرد على مثل هذه الترهات والسخافات ..
والله موقع السوق علني للكل وعارفين وين بناتنا رايحات وعلى الاقل احسن ما يطلعن على نابلس وطولكرم يظلوا للوحده على المخسوم واقفين
والعمري مثل اي سوق
يا شيخ روح يوم الخميس على G وشوف الاختلاط الي بتحكي عنه على الاقل هان كلنا ولاد بلد في السينما بكفار سابا بكونوا اختلاط
في سوق الطيره اختلاط في انتخاباتكم كان اختلاط وسهر
انتم من يجب التوقف على هذه الانتقادات
نبارك للرئيس شعاع على مساعيه لرفع مستوى البلد
أولا انا ارتاد السوق بشكل يومي ولا ارى ما تدعون. ما يحدث بالمدارس والمجمعات التجارية وغيرها بين الجنسين أخطر وأفظع بكثير.
ثانيا هذا المشروع واي مشروع آخر ليس بالضرورة ان يحظى بترحاب جميع المواطنين ومن مختلف التوجهات الدينية وغيرها. لكن هناك شيء واحد يجب الاتفاق عليه وهو الاحترام الذي هو اساس ديننا الحنيف. ارفض بشكل قاطع وصف نسائنا بهذه النعوت المهينة. مهما كان توجهكم ومقصدكم. بهذا الاسلوب أظنكم تنفروننا من الدين ولا ترغبوننا فيه. ارجوكم كفاكم تطرفا وتحريضا.
دعوا الخلق للخالق وكل مسؤول عن رعيته.
تحية لفضيلة الشيخ القاضي الامام الخطيب الاستاذ ..الناشط السياسي في انتخابات البلدية الاخيرة مع المحامي وليد زيد . انا وافراد اسرتي قمنا بزيارة لسوق رمضان ماركت اكثر من مرة وشاهدت الفرحة والبسمة على وجوه الجميع وخاصة الاطفال ورايت النظام والانضباط . مع العلم انني اتقي الله سبحانه وتعالى واقوم بجميع واجباتي الدينية .عاشت الطيبة موحدة بجميع اهاليها وهم طيبون والحمد لله . والسلام على من اتبع الهدى .
هيك حكي بحرض الناس والشباب علا الاذى لبعضهم البعض هيك بدكم توصلو نقاتل بعضنا البعض هذا هو النفاق والفساد عيب عليكم ضبو حالكم بدكم تزرعو فتنه بين اهل البلد هذول اهلكم وبناتكم وخواتكم واولادكم استحو علا حالكم كل راس مالو سوق مش شايف اشي مخل بالاداب
اولا لا يحق لاي شخص ان يعطي رايه لماذا تتهجمو على الشخص بصورة وحشية .
وللبلدية
اتتاجرون بالدين للاقتصاد وجلب ضيوف ؟ اقل ما فيها برمضان يعني يكون طابع ديني مش طابع تافه زي اللي درسو وعملو .. فقط للاعلام وللتباهي … انا ابن الطيبة واقول انو تبذير اموال ضراءب للدعياة فقط … سوف نتقابل بعد سنة عندما تكونو تدرسون الديون المتراكمة
يسلم ثمك يا شيخ …كلمة حق واكثر الناس اليوم يخشون الحق ويخشون سماعه كما تمليه عليهم اهوائهم وقسم كبير منهم يسير بالتلم وتعرفون من الذي يسير بالتلم اعزكم الله والمخفي اعظم وراء هذا السوق وكم من الاموال حرقت نريد كشف كامل عن السوق وكل ما دفع على حسابنا ليقوم هذا اليوق وسترون ان الارقام كانت لتسد جميع متطلبات العوائل المستورة في بلدنا طيلة شهر رمضان او لتنفيذ مشروع ضروري للبلد ولكن حب الظهور وحب ال “انا ” اعماهم عن الحق على فكرة انا من منتخبي شعاع
الطيبه بجماهيرها اختارت رئيسها شعاعها وسلمته الامانه ليقود بلدنا الحبيب الى الأعالي ، فالقيادة له والشرعية له ، من نصر الى نصر ومن إنجاز الى إنجاز وفقك الله وجماهير الطيبه الكبيره من ورائك .
ان اصحاب العمامات، ائمة المساجد والقضاة، فهم محل تأثير على المجتمع، فرغم تباين الكثير معهم، الا ان موقعهم هذا المفروض ان يكون امانة ومحل مسؤولية.
فما جاء به المنشور وما تلاه من كتابات مخجلة وما صدر عن الامام-القاضي، شيء يثير الاشمئزاز وعليهم الخزي والعار.
מוש עאגבק תיגיש ” ישיך ” יעטייק לעאפיה אבו מחמד יצביר
راىد، صح لسانك! في الوقت الذي ننتظر كلمة خير او اعتذار نجد العكس. للأسف، هؤلاء المفروض قدوتنا! خساره، خيبه للامال تشير الى الفشل والتخبط والنفاق
الحركة الاسلامية الى زوال.
زوالها طال بعض الشيء لسببين:
١. هنالك فئة كبيرة من المستفيدين والمنتفعين اصحاب المصالح.
٢. لان الحركة اداة في ايادي المؤسسة (*) فمهمة الحركة لم تنتهي من وجهة نظرهم.
ما هذا الهراء؟!؟!
ما هذا الذل الذي يريدونه لنا؟!
رأفت
بصراحة، رايك وموقفك مخجل اذا اخذنا بعين الاعتبار مكانتك وموقعك!!!
تراني محتار لماذا هذه الفئة يفكر في امور تخص الجنسين وما يدرو في فلك ذلك؟!
اصبحتم تتكلمون عن الرذيلة والجنس والعشق وحتى دم الحيض – اكثر من اي موضو اخر!!
ماذا يعشعش في ادمغتكم؟!
شيخ رأفت
انت “قاضي” والنفروض انك تتروى بشوية صبر والعمل على الالفة بين ابناء البلد الواحد. كان الاولى ان تهاجم كتابات الخزي والعار!!
ما هذا النفاق؟!
انتبول منيح للي عم بصير:
١. خرجوا علينا بمنشور سافر وتحريضي يحمل في طياته نوع من انواع الوعيد، الترهيب والوعيد.
٢. ثم تلا ذلك ان اعوانهم وزبانيتهم استمدت “شرعنة” اعمال اهانة وتخريب، بل وتجريح باخواتنا، نساءنا وبناتنا والطعن في شرفنا حين كتبوا چرافيتي على جدران العمري باننا ديوثين وساقطين.
٣. ثم تلا ذلك بان احد الأئمة وهو ايضا “قاضٍ” يطالب بإغلاق السوق لكونه “بيت دعاره”
٤. ثم سيأتي بالغد واحد او مجموعة ممن يدور في فلكهم ليفسر اقوال ذاك الشيخ القاضي الامام، بان هذه اشارة لكي يقوم باعمال لم يحمد احد عقباها.
ثم ماذا بعد؟!؟
يا ريت تفهمنا كيف صرت قاضي وانت لست بمحامي ولا عمرك ترافعت في جاسه واحده …
اولا، على “الشيخ” و “القاضي” ان يطرح السلام على جيرانه وعامة الناس حين يلقاهم وجها لوجه. هذه ابسط مقومات الاخلاق الدينية!!
ارجو النشر
– … قتلا باسم الدين ، وأكلا لأموال الناس بالباطل باسم الدين ، بل يظهر محترفو التدين الذين يتاجرون في الدين. … والتي لا تخفى على الصغير فينا قبل الكبير ولا حتى على الاعمى مثل هذا التطرف والمتطرفين
الله معك شعاع ابو محمد
بتقدر متجيش عالسوق حج انتي وعيلتك اذا مش عاجبك والمشروع مش رايح يلتغي
المشكلي انو في ملان شيوخ الي بدعو الناس وعاملين حالهم علماء دين بس بعرفوش اشي عن ولادهم،بتلاقي ولادهم اعطل اولاد ،اذ كان من ناحية تدخين او شرب او تخريب او فساد.فكل واحد يهتم باولادو بكون احسن
كل الاحترام الك يا شيخ هذا ملتقى العشاق
واذا ثقافتنا بعرض لسرك او عرض لفقعات الصابون او او ….. كل الاحترام لهاك ثقافه عربيه اسلاميه
بصراحه كانت الحركه كبيره بعيني بعد الكلام الجارح عنا بنات بلدكم اننا عاريات ودايرات للدعاره هذا الكلام بحد ذاته لا احد يقبل به مهما كان الامر اثبتوا للجميع انكم فاشلين
شفتي الحركه بعينك برسمو الكتابات ع الحيط؟ لي الكل بقول الحركه والمشايخ شو عرفك انه مش واحد جاي يعمل فتنه او ولد جاي يعمل زلمه قدام صحابه انو قال انه لازم المشايخ الي رسمو الرسومات؟ والمشروع فاشل
بالعكس هاد المشروووع كتير منيح للبلد واهل البلد
هساااااا من هاي جيتو تعملو قصه ومش عاجبكم….
الى الامام بلدي والى الامام رئيسنا شعاع
بتقدر متجيش عليه شيخ عفكره مشاريع الحركه مثل الهلال الي عملتو عمدخل البلد برضو بخدمش البلد بس تبذير اموال الزكاه اتقو الله الدين مش لعبه
اخيرا تحرك الأئمة والشيوخ
صح لسانك يا شيخ
صح حكيك ، رمضان للعباده
بارك الله فيك شيخ رافت