بيجو 5008 الجديدة كلياً . . أطول وأكثر رحابة وبثلاث صفوف من المقاعد

كشفت بيجو عن موديل 5008 الجديد كلياً بسبعة مقاعد لتنضم لقائمة موديلات بيجو المتنوعة في الاسواق العالمية . وتعتمد السيارة علي قاعدة البناء EMP2 ، وتأتي أطول من السابق بواقع 16.5 سم وأعرض بـ 11 سم وبما يساعد علي استيعاب 3 صفوف من المقاعد بكل مريح. وتقدم الصفوف الثانية والثالثة بمقاعد منفصلة قابلة للطي كما يمكن زيادة سعة استيعاب الحقيبة الخلفية من 640 الي 1060 لتر .

وتحمل السيارة الجديدة محرك بنزين 1.2 لتر بقوة 128 حصان مع ناقل حركة مانيوال من 6 سرعات أو أوتوماتيك من 6 سرعات ، كما تقدم محرك 1.6 لتر بقوة 162 حصان مع ناقل أوتوماتيك من 6 سرعات . كما تقدم محرك ديزل 1.6 لتر بقوة 98 و118 حصان وناقل مانيوال من 5 سرعات للأول أو مانيوال وأوتوماتيك من 6 سرعات للثاني.كما تطرح نسخة ديزل أخري بمحرك 2 لتر بقوة 148 حصان أو 178 حصان.

وترسل القوة مباشرة للعجلات الأمامية للسيارة مع مزيد من الجر عبر نظام Advanced Grip Control الذي يوفر 5 وضعيات تشمل نورمال , سنو , الطيني , الرملي ووضعية ESP Off للتعامل مع كل أنواع التضاريس بسهولة ، فيما تأتي كل النسخ قياسياً بباقة أمان كاملة تشمل نظام التحذير من المسافات مع السيارات الاخري الذي يحذر من التصادمات الأمامية مع مكابح طواريء آلية .

وتتوفر السيارة بنظام التحذير من مغادرة المسار ومساعد الاضاءة الذكي الذي يتنقل بين الاضاءة العادية والعالية مع نظام التعرف علي الاشارات ونظام رصد البقع العمياء النشط . ومن المنتظر عرض السيارة في معرض باريس الدولي للسيارات في أكتوبر فيما ستبدأ المبيعات في ربيع عام 2017.

Exit mobile version