المئات يساندون الاسرى في مظاهرة قبالة سجن “الجلبوع”

المئات من النشطاء والمواطنين ينفذون مظاهرة حاشدة قبالة سجن “الجلبوع”، نصرة للاسرى المضربين عن الطعام لليوم السادس على التوالي.

نفذ عصر اليوم السبت، مئات النشطاء والمواطنين، مظاهرة حاشدة قبالة سجن “الجلبوع”، نصرة للاسرى المضربين عن الطعام لليوم السادس على التوالي.

ويشار الى ان المظاهرة نُظمت بقرار من الحركة الوطنية السيرة (رابطة)، التي اطلقت بالتزامن مع شروع الاسرى بالاضراب المفتوح عن الطعام،  فعاليات إسنادية.

وأنطلقت قافلة المتظاهرين من خيمة الاعتصام الواقعة في قرية عارة، مدخل “معصرة الزيتون”، الى سجن “الجلبوع”.

ورفع المتظاهرون الاعلام الفلسطينية، والشعارات المندّدة بسياسة قمع الاسرى من قبل سلطات الاحتلال الاسرائيلية. كما وهتف المتظاهرون بالشعارات المناصرة للاسرى.

وطالب المتظاهرون بإطلاق سراح الأسرى فورا، مؤكدين على تواصل فعالياتهم الاسنادية للاسرى في معركتهم.

والمقابل تواجدت قوّات من شرطة مكافحة الشغب، قبالة المظاهرة، الا أنها انتهت دون اعتقالات.

الثلاثاء مقاطعة منتوجات الالبان والمشروبات الغازية والعصائر

وتعتزم أمهات الأسرى، المرابطات في خيمة “الكرامة” نصرة لأسرى الحريّة المضربين عن الطعام في سجون الإحتلال الإسرائيلي، التي تقوم عليها الحركة الوطنية الأسيرة (رابطة)، عن شنّ حملة مقاطعة على المشروبات والألبان الاسرائيلية، يوم الثلاثاء القادم، ردًا من أهالي الاسرى والمناصرين، على حفلات شواء المستوطنين الخميس الاخير، أمام سجن “عوفر”، وردا على اجراءات مصلحة السجون التعسفية ضد الاسرى. وبناء عليه سارعت جماهير غفيرة من الداخل المحتل الى الانضمام الى حملة المقاطعة، لتتحول الى مقاطعة شعبية ليوم واحد في هذه المرحلة.

Exit mobile version