سيارات

دودج تشالنجر SRT ديمون 2018 الأكثر تسارعًا في العالم

أزاحت دودج الستار عن تشالنجر SRT ديمون الجديدة في معرض سيارات نيويورك، والتي تعتمد على تشالنجر هيلكات، مع بعض التعديلات الواسعة التي جعلتها أكثر موديلات الإنتاج تسارعا في العالم.

2018-Dodge-Challenger-Demon-2

وتستمد الديمون قوتها من محرك V8 توربيني خارق سعة 6.2 لتر بقوة 840 حصان، مقارنة بـ 707 حصان في الهيلكات، بفضل استخدام شاحن توربيني خارق أكبر حجما سعة 2.7 لتر، بالإضافة إلى مضختي وقود بمرحلتين ومكابس وقضبان وصمامات جديدة.

نتيجة كل هذا هوا ارتفاع مدهش في الاداء، حيث تتسارع السيارة من الصفر إلى ستين ميل في الساعة في 2.3 ثانية فقط، أي تعدو الربع ميل في 9.65 ثانية بسرعة 225 ميل في الساعة، كما أنها أول سيارة قانونية للطرق تقوم باستخدام وقود عالي الأوكتان +100 بدون رصاص لرفع أدائها.

بجانب المحرك القوي، تأتي السيارة بناقل حركة أوتوماتيكي بثمان سرعات بمحول عزم محدث قادر على تحكم أفضل بـ 18% في عزم الدوران، بينما قوة انطلاق السيارة أعلى بـ 40% من الهيلكات.

الديمون أخف من الهيلكات بـ 200 باوند بفضل نزع مقعد الراكب والمقعد الخلفي والـ 16 مكبر صوت من القمرة، واستخدام قضبان مجوفة ومعايير مكابح خفيفة من الألومنيوم ونزع العديد من الأسلاك، ولكن يمكن للعملاء طلب مقعد راكب أمامي ومقعد خلفي بشكل اختياري.

دودج ستبدأ إنتاح التشالنجر SRT ديمون هذا الصيف، عازمة على صنع 3,000 وحدة فقط للولايات المتحدة و 300 وحدة لكندا، ولكن لم تعلن عن الأسعار بعد.

2018-Dodge-Challenger-Demon-4

  2018-Dodge-Challenger-Demon-7

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *