أمهات الاسرى من خيمة “الكرامة” في عارة تعلن مقاطعة منتوجات الألبان الاسرائيلية‎

أمهات الأسرى في خيمة “الكرامة” نصرة لأسرى الحريّة المضربين عن الطعام في سجون الإحتلال الإسرائيلي، التي تقوم عليها الحركة الوطنية الأسيرة (رابطة)، تعلن عن شنّ حملة مقاطعة على المشروبات والألبان الاسرائيلية، يوم الثلاثاء القادم، ردًا من أهالي الاسرى والمناصرين، على حفلات شواء المستوطنين أمس الخميس، أمام سجن “عوفر”.

في اليوم الرابع لإضراب الكرامة، أعلنت أمهات الأسرى، يوم امس الخميس، في خيمة “الكرامة” نصرة لأسرى الحريّة المضربين عن الطعام في سجون الإحتلال الإسرائيلي الواقعة، في قرية عارة ، مدخل “معصرة الزيتون”، التي تقوم عليها الحركة الوطنية الأسيرة (رابطة)، عن شنّ حملة مقاطعة على المشروبات والألبان الاسرائيلية، يوم الثلاثاء القادم، ردًا من أهالي الاسرى والمناصرين، على حفلات شواء المستوطنين أمس الخميس، أمام سجن “عوفر”، وردا على اجراءات مصلحة السجون التعسفية ضد الاسرى.

وقال سكرتير الحركة الاسيرة (رابطة) ايمن حاج يحيى:” أعلنت أمهات الأسرى في خيمة الاعتصام عن مقاطعة المنتوجات الإسرائيلية، من الالبان والمشروبات الخفيفة، عدا المنتوجات الخاصة بالأطفال”، مشيرا الى  ان  المقاطعة بداية ستكون ليوم واحد مرحليًا ولمنتوجات الالبان والمشروبات الخفيفة”.

ودعا حاج يحيى الى مقاطعة المنتوجات الاسرائيلية يوم الثلاثاء القادم، قائلا:” لا تشتروا منتوجات الألبان الاسرائيلية والعصائر والمشروبات الغازية، وهو امر بسيط وأثره موجع وخاصة ان أهل القدس انضمّوا لهذه الحملة”. مضيفًا إلى أن “العرب في الداخل الفلسطيني يشكلون 45% من السوق الاستهلاكي وفي حال تدنّي بـ 10% الامر الذي سيضرب الاقتصاد وخزينة الإحتلال”.

وشد حاج يحيى على أن هناك أناس ضحّوا بأرواحهم، وقال:” سنضحّي بمنتوجات الحليب، لنصنع النضال ويوم الثلاثاء سنصوم اذا صحّ التعبير، وفي المرحلة القادمة سيكون الامر لايام”.

وواصل حديثه:” الأمر بيدنا وبيدكم، نحن لسنا بعاجزين، نحن شعب مستضعف لا نملك الأسلحة، لكننا نملك إرادة وعقول نتصدى بها للإحتلال، يوم الثلاثاء يوم مقاطعة وسينجح بهمتكم جميعا، وسوف تتفاجأون من التجاوب مع هذه المقاطعة، وكما قلنا سابقا، نحن نعرف الى اين متجهين، والنضال ليس له سقف”.

وحول نشاطات الحركة الأسيرة لمساندة الاسرى في اضرابهم قال:” هنالك الكثير في جعبتنا لنقدمه، اليوم قدم في خيمة الإعتصام فيلم “مؤبد مفتوح”، كما وستنظم ندوات توعوية وتعبوية، والسبت سيكون اول نشاط ميداني، وهو مظاهرة قبالة سجن الجلبوع، نصرة للاسرى، والمعركة طويلة، ونظرًا لطبيعة معركة الاضراب فمن الوارد تنظيم نشاطات فورية عند الحاجة”.

Exit mobile version