الاحتلال يواصل تشديداته على دخول المسلمين للأقصى ويسهل اقتحامات المستوطنين

الاحتلال يواصل تشديداته على دخول المسلمين إلى المسجد الأقصى خاصة من كان عمرهم دون الثلاثين عاما، في المقابل يسمح لعشرات المستوطنين باقتحامه في آن واحد احتفالا بعيد الفصح اليهودي.

المسجد الاقصى
المسجد الاقصى

يواصل الاحتلال لليوم الثالث على التوالي، تشديداته على دخول المسلمين إلى المسجد الأقصى خاصة من كان عمرهم دون الثلاثين عاما، في المقابل يسمح لعشرات المستوطنين باقتحامه في آن واحد احتفالا بعيد الفصح اليهودي.

وذكر المنسق الاعلامي في دائرة الأوقاف الاسلامية فراس الدبس :” أن الاحتلال منع عشرات الشبان من الصلاة في المسجد الأقصى بعد فحص هوياتهم على أبواب المسجد”.

وأضاف أن الاحتلال احتجز هويات جميع من توجهوا إلى المسجد الأقصى عن الحواجز المنتشرة على أبوابه.

وبين أن أعدادًا مكثفة من عناصر الاحتلال انتشرت منذ صباح اليوم الأربعاء، في ساحات المسجد الأقصى وعلى أبوابه وفي محيطه لتأمين اقتحامات المستوطنين التي دعت إليها منظمات الهيكل المزعوم.

واقتحم المسجد الأقصى خلال الساعة الأولى من اقتحامات الفترة الصباحية 100 مستوطن منهم مؤسس الحركة السرية اليهودية الارهابية التي خططت إلى تفجير المسجد الأقصى وتفجير حافلات تقل فلسطينيين في ثمانينات القرن الماضي “ايهودا عتصيون”، ونائب رئيس الكنيست السابق موشيه فيجلن.

ومن المرجح أن يزداد عدد المقتحمين على مدار اليوم ، اذ تبدأ الاقتحامات الساعة السابعة والنصف وتنتهي عند الحادية عشرة ثم تستأنف في الواحدة والنصف وتتوقف عند الساعة الثانية والنصف.

Exit mobile version