2أخبار محليةالأخبار العاجلةفلسطين 67

الاسرى يواصلون الاضراب لليوم الخامس وسط إسناد شعبي

الاسرى يدخلون يومهم الخامس في الاضراب المفتوح عن الطعام في سجون الاحتلال وسط حملة تضامن شعبي شاملة في مختلف انحاء الوطن وخارجه.

1 (1)

دخل الاسرى اليوم الجمعة، يومهم الخامس في الاضراب المفتوح عن الطعام في سجون الاحتلال وسط حملة تضامن شعبي شاملة في مختلف انحاء الوطن وخارجه.

وقالت اللجنة الاعلامية لاضراب الاسرى ان نحو 1500 اسير يواصلون اضرابهم منذ السابع عشر من نيسان الجاري رفضا لممارسات الاحتلال، التي تحرمهم ابسط حقوقهم بالاسر، في ظل استمرار مصلحة السجون بمنع المحامين من زيارتهم والاطمئنان على اوضاعهم.

وتنتشر في مختلف الضفة خيام التضامن مع الاسرى التي يزورها يوميا الاف المواطنين لؤكدوا بذلك وقوفهم الى جانب الاسرى وقضيتهم، فيما ترفع على هذه الخيام الاعلام الفلسطينية ورايات الفصائل وصور الاسرى في السجون.

واعلنت اللجنة الوطنية لإسناد اضراب الاسرى، عن سلسلة من الفعاليات والخطوات المساندة للاضراب، كما دعت الجماهير الى الانخراط لنصرة الاسرى.

وعلى صعيد الحراك الشعبي في الداخل الفلسطيني المحتل، فقد أعلنت أمهات الأسرى، يوم امس الخميس، في خيمة “الكرامة” نصرة لأسرى الحريّة المضربين عن الطعام في سجون الإحتلال الإسرائيلي الواقعة، في قرية عارة ، مدخل “معصرة الزيتون”، التي تقوم عليها الحركة الوطنية الأسيرة (رابطة)، عن شنّ حملة مقاطعة على المشروبات والألبان الاسرائيلية، يوم الثلاثاء القادم، ردًا من أهالي الاسرى والمناصرين، على حفلات شواء المستوطنين أمس الخميس، أمام سجن “عوفر”، وردا على اجراءات مصلحة السجون التعسفية ضد الاسرى.

كما وتنظم الحركة الوطنية الاسيرة (رابطة) يوم غد السبت مظاهرة قبالة سجن الجلبوع، نصرة للاسرى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *