2أخبار محليةالأخبار العاجلة

الداخل الفلسطيني يحتفل بتحرير عميدة الأسيرات لينا الجربوني في عرابة

مشاركة واسعة في المهرجان الاحتفالي في مدينة عرّابة ، بتحرير عميدة الأسيرات المحررة لينا الجربوني.

2

بدأت عصر اليوم الجمعة، فعاليات المهرجان الاحتفالي في مدينة عرّابة ، بتحرير عميدة الأسيرات المحررة لينا الجربوني، بحضور المئات من بينهم شخصيات اجتماعية وسياسية. كذلك إسنادًا لإضراب “الحرية والكرامة” الذي يخوضه الأسرى في السجون لليوم الخامس على التوالي.

وتولى تقديم الحفل وعرافته رئيس مجلس عرابة المحلي السابق عمر نصار، وإستهل الحفل بكلمة رئيس بلدية عرابة، علي عاصلة، الذي دعا الحشد الحاضر الى الوقوف دقيقة حداد على أرواح شهداء الحركة الأسيرة، ومن ثم النشيد الوطني الفلسطيني.

كما وكانت كلمة لرئيس لجنة المتابعة العليا، محمد بركة، دعا من خلالها الجماهير العربية في الداخل الفلسطيني إلى الالتفاف حول قضية الأسرى ومسانتدتهم في معركتهم. تلته كملة النائب في المجلس التشريعي الفلسطيني، خالدة جرار، والأسير المحرر، مراد عليان، ومن ثم الشيخ كمال خطيب، وبدوره القى اسعد كناعنة كلمة عن اللجنة الشعبية للدفاع عن الارض والمسكن في عرابة.  كما وألقى والد عميدة الاسيرات لينا الجربوني، أحمد جربوني، كلمة ، والقى كلمة الأسير المحرر، منسق عام (الرابطة) منير منصور، قدم خلالها تهنئة بالنيابة عن الاسرى المحررين والذين يقبعون في سجون الاحتلال إلى عروس فلسطين لينا جربوني.

ويذكر بأن سلطات الاحتلال أفرجت صباح يوم الأحد الماضي، عن عميدة الاسيرات الفلسطينيات إبنة مدينة عرابة لينا احمد جربوني بعد 15 عاماً قضتهم في غياهب السجون الاسرائيلية منذ العام 2002.

الداخل الفلسطيني يتضامن مع الأسرى في السجون الإسرائيلية

أعلن عدد من القيادات السياسية والشعبية في الداخل الفلسطيني، اليوم الجمعة، عن إضراب رمزي عن الطعام، تضامنا مع الأسرى في السجون الإسرائيلية.

وسبق المهرجان اليوم نصب خيمة للاعتصام على مقربة من دوار يوم الأرض في مدينة عرابة البطوف، بحضور رئيس لجنة المتابعة النائب محمد بركة، ورئيس بلدية عرابة البطوف علي عاصلة وقيادات قطرية ومحلية.

وإستمر الاعتصام في الخيمة حتى موعد مهرجان استقبال عميدة الأسيرات الفلسطينيات المحررة لينا جربوني، في ساحة السوق الذي تحول إلى مهرجان إسنادي للأسرى المضربين عن الطعام ليوم الخامس على التوالي.

وبهذا الصدد، قال محمد بركة إن “هذا الاعتصام اليوم في عرابة جزء من برنامج كامل للتضامن مع الأسرى والوقوف إلى جانبهم، وفي الأيام الأخيرة جرت سلسلة من التظاهرات على طول البلاد وعرضها”.

وتابع بركة ان هذا اليوم ننفذ هذا الإضراب الرمزي حتى الساعة الخامسة مساء موعد مهرجان الاحتفاء بعميدة الأسيرات الفلسطينيات، لينا جربوني، ولجنة المتابعة بصدد تنظيم وقفات أمام السجون في الأسبوع المقبل وذلك لإسماع صوتنا للأسرى أنفسهم كي يعلموا أنهم ليسوا لوحدهم.

وأضاف بركة ان قضية الأسرى هي في الإجماع الوطني، ومن الضروري أن يظهر هذا الإجماع في كل نشاطاتنا من خلال ما تدعو إليه لجنة المتابعة ومن خلال ما تقوم به الأحزاب السياسية من ناحية أخرى، لذلك نحن ندعو جمهورنا وكل القوى الفاعلة من أجل تصعيد المعركة للتضامن مع الأسرى خاصة وأن هذا الإضراب عن الطعام بدأ يدخل مراحله الحرجة في اليوم الخامس.

وبدوره، قال رئيس بلدية عرابة علي عاصلى “إننا نعبر اليوم من خلال خيمة الاعتصام هذه عن تقديرنا العميق ومؤازرتنا للأسرى البواسل الذين يخوضون إضراب الكرامة لليوم الخامس على التوالي عن الطعام”، وانه وعلى العالم كله أن يعرف حجم معاناة أسرانا في السجون، وما قمنا يه هو تعبير رمزي بسيط عن تضامنا مع مطالب الأسرى.

وأضاف عاصلة أن هذه الخيمة تقام في اليوم الذي ننظم فيه مهرجان استقبال عميدة الأسيرات الفلسطينيات، لينا جربوني، وندعو المجتمع العربي كله للمشاركة في هذا المهرجان لاستقبال لينا جربوني ومساندة قضية الأسرى، هذا المهرجان تعبير رمزي لمحبتنا وتقديرنا لعميدة الأسيرات وحريتها وعودتها إلى حياتها الطبيعية في بلدها عرابة.

1

3

4

5

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *