الحركة الاسيرة واللجنة الوطنية للاضراب: مانشره إعلام الاحتلال بشأن القائد البرغوثي اكاذيب

الحركة الوطنية الأسيرة في الداخل ( الرابطة )، تؤكد بأن اضراب “الكرامة والحرية” مستمر، وان الفيديو يعود على عام 2004، فيما نفت اللجنة الوطنية للإضراب، ما تداوله إعلام الاحتلال بشأن القائد مروان البرغوثي، داعية الإعلام الفلسطيني لتحلي بالوعي الوطني.

مروان البرغوثي
مروان البرغوثي

عممت الحركة الوطنية الأسيرة في الداخل الفلسطيني ( الرابطة )، مساء اليوم الأحد، بيانا بعنوان “الإضراب مستمر”، في أعقاب الشريط المصور الذي بتثه وسائل أعلام سلطات الاحتلال الاسرائيلي، والذي يشير الى ان قائد الاضراب المفتوح عن الطعام، إضراب “الكرامة والحرية”، الذي يخوضه الأسرى الفلسطينيي لليوم الحادي والعشرين على التوالي، علق اضرابه.

قالت  الحركة الوطنية الأسيرة في الداخل ( الرابطة )، بان الفيديو الذي تم نشره في الاعلام الاسرائيلي منذ عام 2004 وليس بجديد ، مما يعني ضمناً انه قبل الإضراب.

وأشارت الرابطة الى ان الاحتلال يتبع سياسة تسمى ” سياسة التضييق ” على الاسرى العرب داخل المعتقلات الصهيونية ، ولتعلموا جميعاً ان في الإضراب يصادر الاحتلال معظم ممتلكات الأسرى الأكل ، الكتب ، والقران أيضاً ، ولا ننسى مصادرة الملح وهو الشيء الذي يبقيهم على قيد الحياة.

وتابع في البيان “ولتعلمو ان البرغوثي يقبع الان في العزل الانفرادي وليس في غرفة عادية ، لهذا نقول لكلاب المخابرات خسئتم ، الإضراب مستمر ونردد مقولة البطل كريم يونس قبل اسبوع ” مستمرون بالإضراب حتى لو لملمونا جثث “، عاش نضال الأسرى عاش الشعب الفلسطيني”.

اللجنة الوطنية للإضراب تنفي ما تداوله إعلام الإحتلال

ومن جانبها أصدرت اللجنة الوطنية للإضراب، بيانا نفت من خلاله، ما تداوله إعلام الاحتلال بشأن القائد مروان البرغوثي وتدعو الإعلام الفلسطيني لتحلي بالوعي الوطني.

وجاء في بيان اللجنة:” نفت اللجنة الوطنية للإضراب مساء اليوم الأحد، ما تدعيه مصلحة سجون الاحتلال عبر فيديوهات نشرتها، أن يكون القائد مروان البرغوثي قد علّق إضرابه عن الطعام، وأكدت أن المقطع المصور ما هو إلا محاولات سخيفة ووضيعة، تهدف إلى تثبيط عزيمة المضربين، مشيرة إلى أن هذا المقطع استُخدم سابقاً في عام 2004″.

كما أكدت اللجنة الوطنية، أن الإعلام الإسرائيلي، يشن حرباً خطيرة من أضاليل وأكاذيب، تهدف إلى خلق بلبلة في الشارع الفلسطيني وبين صفوف الأسرى المضربين عن الطعام؛ داعية وسائل الإعلام الفلسطينية إلى التحلي بالوعي الوطني المستند إلى الثقة العالية بالأسرى وقياداتهم، وعدم التعاطي أو تداول أية معلومات يبثها إعلام الاحتلال.

كما وألحظت اللجنة بانه سيتم نشر تحليل للصور والفيديوهات لاحقاً لإثبات أكاذيب الاحتلال.

المحامية فدوى البرغوثي

فدوى البرغوثي: فبركة فيديو مروان دليل على هزيمة الاحتلال امام الاسرى

وقالت فدوى البرغوثي، عضو المجلس الثوري لحركة فتح، وزوجة القائد مروان البرغوثي، مساء اليوم الأحد، إن فبركة حكومة الاحتلال واذرعها الامنية فيديو للقائد مروان يؤكد هزيمة الاحتلال أمام صمود الاسرى.

وأضافت البرغوثي في مؤتمر صحفي، عقد في مقر الحملة الشعبية لاطلاق سراح مروان البرغوثي في رام الله، بمشاركة رئيس نادي الاسير قدورة فارس: الفيديو المفبرك يظهر هزيمة الاحتلال أمام صمود الأسرى، ولم نكن نتوقع غير ذلك، باعلان الحرب النفسية.

وتابعت: “نحن نعلم مدى انحطاط الاحتلال، وانه يسعى الى وقف الاضراب بأي شكل، فلجأ إلى أفعال خسيسة، ولكن هذا الفيديو سيزيد الاسرى اصرارا على الاستمرار، رغم ان الاحتلال يسعى لابتزاز العائلات”.

Exit mobile version