اليوم الـ 26 لاضراب الاسرى الفلسطينيين- صمود رغم تدهور حالتهم الصحية

أكثر من 1800 أسير فلسطيني يدخلون يومهم الـ 26 على التوالي في الإضراب المفتوح عن الطعام في سجون الاحتلال مطالبين بتحقيق مطالب انسانية تحرمهم منها إدارة سجون الاحتلال وسط أوضاع صحية خطيرة، يواجهها الأسرى المضربون. وسط دعوات لمساندة حقيقية لهم.

يواصل أكثر من 1800 أسير فلسطيني، اليوم الجمعة، يومهم الـ 26 على التوالي في الإضراب المفتوح عن الطعام في سجون الاحتلال مطالبين بتحقيق مطالب انسانية تحرمهم منها إدارة سجون الاحتلال وسط أوضاع صحية خطيرة، يواجهها الأسرى المضربون. وسط دعوات لمساندة حقيقية لهم.

تدهور على صحة عميد الأسرى الفلسطينيين

هذا وقالت اللجنة الإعلامية الفلسطينية للإضراب، أن صحة عميد الأسرى الفلسطينيين كريم يونس المحتجز في عزل “سجن أيلون الرملة”، تدهورت مما استدعى نقله إلى عيادة سجن الرملة.

يذكر أن اللجنة الدولية للصليب الأحمر أعلنت أمس الخميس، أنها تمكنت من زيارة الأسير البرغوثي قائد اضراب الأسرى في اليوم 25 للإضراب عن الطعام، وقد كشفت زوجة البرغوثي فحوى رسالة زوجها التي وصلتها من الصليب، مؤكدة أن مروان أرسل سلامه لي وللأولاد فقط” دون أي كلمة أخرى مع محاولتي معرفة أي خبر يتعلق بأوضاعه، أو صحته، أو وزنه، أو إذا ما يقوى على الحركة، ولكن دون جدوى.

مرحلة الحسم

ومع مرور 25 يوما على اضراب الاسرى، ودخول مرحلة الحسم، وتدهور أوضاعهم الصحية، بدأ يحظى الإضراب بدعم كبير من الجماهير الفلسطينية، في كافة انحاء الوطن، في الداخل الفلسطيني والضفة الغربية والشتات.

صلاة الجمعة في خيم الاعتصام الثابتة

وأعلنت الحركة الوطنية الاسيرة، عن أماكن أقامة صلاة الجمعة، في خيم الاعتصام الثابتة وهي خيمة سخنين وخيمة باقة الغربية وخيمة الطيرة، كذلك تخصيص خطب الجمعة في المساجد عن قضية الأسرى.

وبدروها أعلنت اللجنة الإعلامية لإضراب الكرامة عن أماكن صلاة الجمعة في المحافظات في الضفة الغربية لهذا اليوم، والتي ستتحول إلى تظاهرات إسناد الإضراب.

إعتصام إلتحامي مع الاسرى في ام الفحم‎ اليوم

وينظم  اليوم الجمعة، على مدخل مدينة ام الفحم في المثلّث الشمالي،  في تمام الساعة الرابعة والنصف عصرا، اعتصاما التحاميا مع اسرى الحرية في سجون الاحتلال. يأتي هذا الاعتصام ضمن سلسلة من النشاطات التي تنظّمها الحركات والقوى الفاعلة على الساحة، نصرة للاسرى في إضرابهم عن الطعام ضد السجن والسجّان.

وعلم ان الدعوة عامة وموجّهة للمحزّبين والمستقلّين، كما ان الدعوات للاعتصام غدا هي دعوات شبابية وليست موجهة من قبل الأحزاب او الى ما شابه ذلك.

السبت إضراب عن الطعام ليوم واحد

كما وأعلنت الرابطة،  يوم غد السبت، عن إضراب عن الطعام لمدة يوم واحد يبدأ منذ الساعة السابعة صباحا وينتهي في الساعة السابعة مساء والاعتصام أثناء الإضراب في الخيام ومراكز الاعتصام.، كذلك وإثناء الإضراب عن الطعام تنظم تظاهرات رفع شعارات لمدة ساعة واحدة حسب الترتيب المناطقي التالي:

1-المكر: الشارع الرئيسي شارع عكا صفد الساعة الثالثة والنصف بعد الظهر
2-مجد الكروم: المدخل الشرقي الساعة الثالثة والنصف بعد الظهر
3-سخنين: أمام خيمة الاعتصام في ساحة البلدية الساعة الثالثة والنصف بعد الظهر
4-الناصرة: ساحة العين الساعة الثالثة والنصف بعد الظهر
5-أم الفحم: مدخل أم الفحم على الدوار الأول الساعة الثالثة والنصف بعد الظهر
6-باقة الغربية: مفرق الشبرا الساعة الثالثة والنصف بعد الظهر
7-المثلث الجنوبي: مفرق رأس عامر الساعة الثالثة والنصف بعد الظهر
8- يافا: دوار برج الساعة في تمام الساعة الثالثة والنصف بعد الظهر
9-النقب: مدخل راهط ( لاهفيم) الساعة الثالثة والنصف بعد الظهر
10: شفا عمرو: مقابل مركز ابن سينا الطبي الساعة السادسة والنصف مساء قبيل مهرجان دعم الأسرى والذي سيكون في مبنى اشكول بايس الساعة السابعة مساء.

Exit mobile version