3أخبار محليةالأخبار العاجلة

تظاهرة لعشرات الاطباء في الناصرو نصرة للاسرى المضربين عن الطعام

العديد من الاطباء العرب في ساحة العين في مدينة الناصرة ، تظاهرون دعما للأسرى المضربين عن الطعام في السجون الاسرائيلية ومحذرين من أي محاولة لتطبيق قانون الاطعام القسري.

1 (1)

خرج بعد ظهر اليوم السبت ، العديد من الاطباء العرب في ساحة العين في مدينة الناصرة ، في تظاهرة دعما للأسرى المضربين عن الطعام في السجون الاسرائيلية ومحذرين من أي محاولة لتطبيق قانون الاطعام القسري.

 وقد جاءت المبادرة، من لجان الأطباء في مستشفيات الناصرة الثلاث، ومن منظمة “أطباء لأجل حقوق الانسان”، وجمعية أطباء الأسنان العرب، أطباء عرب لبدء حراك تضامني مع الأسرى، وفي ذات الوقت القيام بحملة لردع السلطات من تطبيق قانون الاطعام القسري، خاصة وأن لنقابة الاطباء العامة موقف رافض لهذا القانون، الذي يعد تنفيذه جريمة بحق الانسانية، ويعاقب عليها القانون الدولي.

وفي حديث مع الدكتور شكري عواودة :” هذه الوقفة جاءت تضامنا مع الاسرى المضربين عن الطعام وضد قانون الاطعام القسري ، وضد جلب اطباء اجانب لتنفيذ هذا الامر ، فهنالك حقوق معروفة ويحق للاسرى الاضراب عن الطعام بكل حرية ، ونحن نعلن من هنا اننا ضد التغذية القسرية ويجب التاكيد ان نقابة الاطباء العامة في البلاد ، صرحت انها ضد هذا الامر ويرفضون توجه الحكومة الاسرائيلية “.

1 (2)

1 (3)

1 (4)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *