2أخبار الطيبةأخبار محليةالأخبار العاجلة

فيلم “على اجسادهم” وإطلاق مئتي منطاد في خيمة الكرامة عشية اليوم الـ20 لاضراب الاسرى

مع دخول اليوم العشرين لأضراب الحرية والكرامة، خيمة الاعتصام في عارة، تشهد فعالية، أطلاق مئتي منطاد في سماء الخيمة، بعد عرض فيلم “على اجسادهم”، الذي يحاكي مجزرة الطنطورة، بحضور عدد كبير من المواطنين الذين يتوافدون بشكل متواصل على خيمة الاعتصام، للوقف الى جانب ذوي الاسرى، ونصرة وإسنادا للاسرى.

tn1 (1)

تواصل الحركة الوطنية الأسيرة (الرابطة)، في الداخل الفلسطيني، بنشاطاتها وفعاليتها الإسنادية، التي شرعت بها، بالتزامن مع خوض الأسرى الفلسطينيين، إضراب مفتوح عن الطعام، منذ السابع عشر من نسيان/أبريل الفائت، لليوم التاسع عشر على التوالي، إذ عرضت يوم أمس الجمعة، فيلم “على اجسادهم”، الذي يحاكي مجزرة الطنطورة، بحضور عدد كبير من النشطاء الذين يتوافدون بشكل متواصل على خيمة الاعتصام، للوقف الى جانب ذوي الاسرى، ونصرة وإسنادا للاسرى.

كما نظمت يوم أمس الجمعة مع دخول اليوم العشرين لأضراب الحرية والكرامة، فعالية، أطلاق مئتي منطاد في سماء الخيمة، بعد عرض الفيلم.

ومن الجدير ذكره الحركة الاسيرة تقدم يوميا في خيمة الاعتصام برنامجا غنيا بالندوات السياسية والوطنية والتوعوية، يقدمها اسرى محررون ونشطاء وطنيون، ومحامون وغيرهم، كما وتعكف على فعالية يومية بإشعال شعلة “الكرامة”، ففي كل يوم يمر في معركة الكرامة، يشعل نشطاء الخيمة رقم اليوم.

وقفة مشاعل على مدخل أم الفحم

كما ودعت عائلات الاسرى، والحركة الاسيرة الجماهير العربية في الداخل الفلسطيني الى المشاركة يوم الإثنين الوشيك، 08.05.2017، في تمام الساعة الثامنة مساء،  في وقفة مشاعل على مدخل مدينة أم الفحم، نصرة ومساندة لأسرانا البواسل،المضربين عن الطعام منذ السابع عشر من نيسان/بريل.

ويشار الى ان اكثر من 1500 أسير اعلنوا الاضراب الفتوح عن الطعام في معركة الحرية والكرامة، بقيادة الأسير مروان البرغوثي منذ 19 يوما من أجل الحصول على حقوقهم الانسانية داخل السجون، فيما انضم خلال الـ 19 يوما اكثر من مئات الاسرى الجدد الى الاضراب، ليبلغ بذلك عدد الاسرى المضربين نحو 1800 اسير.

tn1 (2)

tn1 (3)

tn1 (4)

tn1 (5)

tn1 (6)

tn1 (7)

tn1 (8)

tn1 (9)

tn1 (10)

tn1 (11)

tn1 (12)

tn1 (13)

tn1 (14)

tn1 (15)

tn1 (16)

tn1 (17)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *