أخبار محليةالأخبار العاجلةفلسطين 67

هنية يعلن اعتقال منفذ اغتيال مازن فقهاء

الأجهزة الأمنية في قطاع غزة تمكنت من اعتقال القاتل المباشر للقيادي في الحركة مازن فقهاء

1

أعلن رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) إسماعيل هنية أن الأجهزة الأمنية في قطاع غزة تمكنت من اعتقال القاتل المباشر للقيادي في الحركة مازن فقهاء، مؤكدا أن الاحتلال هو الذي أعطى الأوامر لتنفيذ عملية الاغتيال.

وقال هنية في مؤتمر صحفي اليوم الخميس في غزة إن ما قام به الاحتلال من جريمة الاغتيال وجه ضربة موجعة ومؤلمة بالمعنى الأمني والإستراتيجي لغزة ولجبهة المقاومة، ولكن هذا الاعتقال الذي وصفه باللحظة التاريخية، يشكل ضربة أقوى وأوسع للأجهزة الأمنية الإسرائيلية.

وأكد أن الأجهزة الأمنية في غزة عملت ليلا ونهارا على قاعدة إستراتيجية عميقة ومنتشرة وواسعة شملت البر والبحر ومسرح الجريمة، مضيفا أن القيادة السياسية كانت تتابع تلك الأجهزة في كل خطوة.

وأضاف رئيس المكتب السياسي لحماس أن الوفاء للرجال والأبطال والقادة يستوجب هذا الاستنفار منذ اللحظة الأولى لعملية الاغتيال.

وأوضح هنية أن القاتل الذي نفذ عملية الاغتيال أدلى باعترافات تفصيلية، مشيرا إلى أن الأوامر جاءت من ضباط الاحتلال الإسرائيلي دون أدنى شك، ومشددا على أن القاتل سيخضع لمحاكمة حتى ينال القصاص العادل.

يذكر أن الناطق باسم وزارة الداخلية في غزة إياد البزم، أعلن مارس الماضي اغتيال فقهاء بإطلاق نار مباشر من مسلحين مجهولين في منطقة تل الهوى جنوب مدينة غزة.

من جهته قال الناطق باسم الشرطة في قطاع غزة، أيمن البطنيجي، إن فقهاء اغتيل بأربع رصاصات في الرأس، ورجح شهود عيان أن الاغتيال كان باستخدام سلاح مزود بكاتم للصوت أثناء وصول فقهاء إلى منزله.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *