سيارات

جاغوار XF سبورت باك 2018 يكشف عنها رسميا بأناقة وتقنيات تنافس الألمان

منذ قليل أعلنت جاغوار عن عودتها وبقوة لقطاع الإيستيت التنفيذي مع XF سبورت برييك 2018 الجديدة كليا.

3-51

تأتي لتنافس بي إم دبليو الفئة الخامسة تورينج ومرسيدس بنز إي كلاس إيستيت وأودي A6 أفانت وفولفو V90 والعديد من المنافسين الآخرين، وموديل العلامة التجارية البريطانية يأتي مبنيًّا على أُسُس الجيل الثاني للصالون XF، وهي مثلها تمامًا تأتي بحسٍّ ديناميكيٍّ عميق وكلّ خط ينساب على جسدها يهدف إلى ضمان ذلك وتعطيك شعورًا كأنّها رياضية تماما كالصالون، وربما أفضل منها حتى.

قالت جاغوار بأنّ XF سبورت بريك الجديدة تأتي بتوازن 50:50 في توزيع الوزن بين مقدمتها وخلفها، وتأتي بنظام تعليق هوائي يضمن قدرتها على حمل الأوزان الثقيلة، كما يمكن الحصول عليها بمواصفات بنظام دفع رباعي والديناميكيات الذكية لجاغوار وعديد من الأنظمة الأخرى التي تجعلها أكثر رشاقة وقادرة على المرور في الطرق الوعرة وسحب أوزان ثقيلة.

أما بالنسبة للطاقة، فتأتي بها من شقيقتها الصالون لتتنوع بين محركات ديزل سعتها 2 لتر بقوة 161 و177 و237 حصان، وديزل 6 سلندر قوة 296 حصان، بالإضافة إلى محرك بترولي سعة 2 لتر قوة 246 حصان، وكذا نسخة بترولية أكثر قوة بنظام دفع رباعي سعة 3 لتر 6 سلندر قوة 375 حصان.

وتتشابه جاغوار XF سبورت بريك الجديدة مع الصالون بالمقدمة، حيث تتبنى بوضوح مصابيح LED وزجاج خلفي منحدر يجعلها رياضية للغاية.

وأضافت الجاغوار للإيستيت الجديدة تكنولوجيا لتنقية الهواء الملوث من الانتشار بها، وعديدًا من المميزات الأخرى بداخلها كشاشة اللمس الـ 10 إنش والاتصال بالهاتف الذكي، نظام ميريديان الصوتي الفاخر، تشغيل المحرك عن بعد، نقطة واي فاي ساخنة، مراقبة المركبات الأخرى، ومفتاح تفعيل للسيارة يمكن ارتداؤه على معصم للسائق ما يلغي الحاجة للمفتاح التقليدي.

وتتميز جاغوار XF سبورت بريك بأنظمة متقدمة مساعدة للسائق، كالاتصال الذاتي بالطواريء، منبّه مغادرة الحارة، منبه البقاء في الحارة، مراقبة حالة السائق، التعرف على إشارات المرور، نظام ذكي محدد للسرعة، نظام تحكم تكيّفي بالسرعة مع مساعد للانتظار، مراقبة البقعة العمياء، رصد حركة المرور الخلفية، كاميرا للرؤية بـ 360 درجة، نظام ركن مساعد شبه ذاتي.

ويأتي موديل الإيستيت الجديد أقصر بـ 6 ملم مقارنة بخليفته، وفي نفس الوقت يستند على قاعدة عجلات أكبر بقدر 51 ملم، ما يتيح مزيدًا من المساحة للأقدام وللرأس، بينما مساحة تخزين الأمتعة 565 لتر وتزيد إلى 1,700 لتر عند طيّ مقاعد للمقصورة الخلفية، وإن لم يكن ذلك كافيًا فجاغوار XF سبورت بريك يمكنها أن تحمل 100 كيلوجرام على سقفها.

وقد قامت جاغوار بالفعل بفتح باب الحجوزات على السيارة ببريطانيا، ليبدأ سعرها من 34,910 جنيه إسترليني وهو ما يعادل 166,600 ريال سعودي.

7-32

14-16

47-2

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *