أخبار محليةالأخبار العاجلة

وزارة حماية البيئة الاسرائيلية تمدد تصريح السموم الممنوح لشركة “حيفا كيميكل”

بلدية حيفا تتوجه الى وزير البيئة الاسرائيلي وطلبت منه توضيحات تتعلق بمسوغات قرار تمديد تصريح السموم الممنوح للشركة التي تشغل خزانات الامونيا في ميناء حيفا.

خزان الامونيا
خزان الامونيا ، تصوير: thinstock

مددت وزارة حماية البيئة الاسرائيلية تصريح السموم الممنوح لشركة “حيفا كيميكل” المسؤولة عن تشغيل خزانات الامونيا في ميناء حيفا عاما اخر، رغم تصريح وزير البيئة “زئيف الكين” ان هذه الخزانات تشكل خطرا على صحة وحياة سكان مدينة حيفا.

وتوجهت بلدية حيفا يوم أمس السبت الى وزير البيئة الاسرائيلي وطلبت منه توضيحات تتعلق بمسوغات قرار تمديد تصريح السموم الممنوح للشركة التي تشغل خزانات الامونيا في ميناء حيفا.

ونقل موقع القناة الثانية الاسرائيلية عن محامية البلدية “شيرات غولن- شتاينبرغرغ” قولها ان تصريح السمم وفقا لما نشر على الموقع الالكتروني لوزارة حماية البيئة جرى تمديده حتى 31/5/2018 على عكس موقف الوزير “الكين” الذي طرحه في شهر شباط الماضي حين صرح قائلا “ان نظام استيراد الامونيا يعرض الجمهور والبيئة للخطر الامر وهذا الخطر ماثل دائما سواء في الظروف العادية وحالات الطوارئ مثل وقوع هزة ارضية هو لن يقبل بهذا ابدا”.

ويعتبر تصريح السموم شرطا اساسيا للحصول على رخصة افتتاح مشغل او منشاة تتعامل مع المواد الخطرة او في هذه الحالة تشغيل خزانات الامونيا في حيفا فلو لم يتم تمديد هذا التصريح فلن تتمكن الشركة من فتح خزان الامونيا ما يعني وجوب اغلاقه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *