38 ألف شيقل غرامات بحق الأشبال بـ”عوفر” بمايو

الغرامات التي فُرضت على الأسرى الأطفال دون سن 18 عامًا في سجن “عوفر” الإسرائيلي خلال أيار المنصرم وصلت إلى أكثر من 38 ألف شيقل.

قالت هيئة شؤون الأسرى والمحررين إن مجموع الغرامات التي فُرضت على الأسرى الأطفال دون سن 18 عامًا في سجن “عوفر” الإسرائيلي خلال أيار المنصرم وصلت إلى أكثر من 38 ألف شيقل.

وأوضحت الهيئة في بيان صحفي الخميس أنه تم إدخال 57 أسيرًا قاصرًا إلى قسم الأشبال في سجن “عوفر” خلال الشهر الماضي، 23 منهم اعتقلوا من المنازل، و30 من الطرق، و2 على الحواجز العسكرية، و2 تم اعتقالهما بعد الاستدعاء.

وأشارت إلى أنه سُجل من بين هؤلاء، 4 أسرى أشبال تم اعتقالهم بعد إطلاق الرصاص عليهم، و21 آخرين تعرضوا للضرب والتنكيل أثناء اعتقالهم، لافتة إلى أنه تم إصدار أحكام بحق 18 قاصرًا، تراوحت فترات الأحكام ما بين 13 يومًا إلى 5 شهور.

وأكدت الهيئة أن الاحتلال لا زال مصرًا على سرقة أموال الشعب الفلسطيني والعائلات الفلسطينية، من خلال هذه السياسة اللاإنسانية واللاأخلاقية.

ولفتت إلى أن هذه الغرامات توضع في موازنة جيش الاحتلال وإدارة السجون لزيادة عتادها وأسلحتها القمعية للانتقام من الأسرى واستهدافهم بشكل أكبر.

Exit mobile version