2أخبار محليةالأخبار العاجلةفلسطين 67

امداد الضفة الغربية بمزيد من الكهرباء على حساب عتمة سكان غزة

السلطة الفلسطينية، ووحدة الإتصال العسكري الإسرائيلي، ووسط تكتم شديد، توقعان على صفقة، لإمداد الضفة الغربية، بمزيد من الكهرباء، على حساب حرمان سكان القطاع من الكهرباء.

كهرباء غزة

علم موقع “الطيبة نت” من مصادر مطلعة، بأن السلطة الفلسطينية، ووحدة الإتصال العسكري الإسرائيلي، ووسط تكتم شديد، تعتزمان يوم غد الاثنين، في مدينة جنين،  التوقيع على صفقة، أبرمت مؤخرا، لإمداد الضفة الغربية، بمزيد من الكهرباء، في إشارة قوية إلى قرار السلطة بوقف دفع ثمن إمدادا الكهرباء، عن قطاع غزة، يأتي من أجل إمداد الضفة الغربية، بالمزيد من الكهرباء، على حساب حرمان سكان القطاع من الكهرباء.

كانت السلطة الفلسطينية، قد أبلغت اسرائيل، قبل نحو شهر، عن قراراها بأنها ستتوقف عن دفع ثمن إمدادات الكهرباء لغزة وذكر بيان صادر عن وحدة الاتصال العسكري الإسرائيلي أن السلطة الفلسطينية أبلغتهم أنها ستوقف فورا سداد ثمن الكهرباء الذي تمد به إسرائيل غزة عبر عشرة خطوط للكهرباء تنقل 125 ميغاواتا أو ما يعادل نحو 30% من احتياجات غزة من الكهرباء

وبدورها استجابت اسرائيل الى طلب السلطة الفلسطينية، بتقليص التغذية الكهربائية لقطاع غزة، بنسبة 35 في المائة. الإجراء الذي يمكن أن يزيد الأوضاع سوءا في القطاع، يعكس تداعيات انسانية يواجهها سكان القطاع.

هذا وتم تخفيض امداد الكهرباء اليومي، لغزة بمعدل اربع ساعات يوميا، بينما كان سكان القطاع يحصلون قبل ذلك يوميا على ست ساعات فقط من التيار الكهربائي في أفضل الأحوال.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *