الحكومة الفلسطينية: قرار اليونسكو يؤكد زيف ادعاءات الاحتلال

حكومة الوفاق الوطني ترحب بتبني لجنة التراث العالمي في اليونسكو وبأغلبية ساحقة قرارا جديدا يؤكد زيف ادعاءات الاحتلال الاسرائيلي بشأن مدينة القدس العربية المحتلة ويسقط (مزاعم السيادة الاسرائيلية) وبطلان وعدم شرعية كل مانفذه الاحتلال فيها، والادانة الشديدة لكافة الاجراءات التي تقوم بها سلطات الاحتلال. 

رحبت حكومة الوفاق الوطني بتبني لجنة التراث العالمي في اليونسكو وبأغلبية ساحقة قرارا جديدا يؤكد زيف ادعاءات الاحتلال الاسرائيلي بشأن مدينة القدس العربية المحتلة ويسقط (مزاعم السيادة الاسرائيلية) وبطلان وعدم شرعية كل مانفذه الاحتلال فيها، والادانة الشديدة لكافة الاجراءات التي تقوم بها سلطات الاحتلال.

وقال المتحدث الرسمي باسم الحكومة الفلسطينية يوسف المحمود إن هذا القرار العالمي الجديد يتوج سلسلة قرارات سابقة تؤكد جميعها على زيف وتلفيق الرواية الاحتلالية، وينحاز الى صدق الرواية العربية الفلسطينية والى الوضع الطبيعي والحقيقي لعاصمة دولة فلسطين وعاصمة روح الأمتين العربية والإسلامية التي استعصت طوال تاريخها العميق على كل المحتلين والغزاة.

وأشار الى أن كل محاولات الاحتلال لطمس معالم المدينة باءت بالفشل رغم حجم الإمكانيات الهائلة التي يسخرها منذ نصف قرن للاستيلاء على مدينة القدس، ورغم كل الخطوات والاجراءات غير المسبوقة التي اتخذها ويتخذها بحق المواطنين المقدسيين وبحق المدينة وتاريخها العربي الضارب في القدم.

وطالب المتحدث الرسمي المجتمع الدولي وكافة المؤسسات والمنظمات الأممية ذات الصِّلة بالتحرك وترجمة تلك القرارات على ارض الواقع لرفع الظلم والعسف والتسلط والجور الذي يمارسه الاحتلال بحق اهل القدس وبحق المدينة وتراثها الأصيل ومقدساتها الاسلامية والمسيحية بشكل شامل.وشكر كافة الدول التي صوتت لصالح القرار والى المجموعة العربية وعلى رأسها المملكة الاردنية الهاشمية التي لها الدور البارز والهام في إعداد القرار وفي دفاعها المستمر عن مدينة القدس والمقدسات.

واشاد المتحدث الرسمي بالدبلوماسية الفلسطينية النشطة وجهود البعثة الفلسطينية لدى اليونسكو التي حققت نتائج هامة وانتصارات متتابعة في المحافل الدولية وخاصة اليونسكو.

Exit mobile version