سيارات

بويك ريجال الجديدة تزود بغطاء محرك نشط في الصين لحماية المشاة

ساعدت جنرال موتورز في الحد من إصابات المشاة والوفيات في أوروبا مع نظام غطاء المحرك النشط على عدد من المركبات في عام 2007. والآن، وبعد عشر سنوات، فالنظام متوفر بالفعل في الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية.

tntoot_ecb725a42e

وبدءا من اليوم سيتوفر في الصين أيضا، حيث يتم تقديمه بصورة قياسية على الجيل الجديد من موديل بويك ريجال، والذي يعرف في أجزاء أخرى من العالم باسم أوبل / فوكسهول إنسيجنيا، وهولدن كومودور.

والفكرة وراء هذا النظام بسيطة : فهو يستخدم جزء مضغوط لرفع الجزء الخلفي من غطاء محرك السيارة بنحو 10 سم في جزء من مللي ثانية فقط، لتقليل تأثير الصدمات الأمامية والحد من إصابات المشاة، وقد ضمم غطاء محرك السيارة النشط من قبل جنرال موتورز بالتعاون مع ستة شركات صناعة سيارات أخرى ومورد للسيارات، ويعمل هذا النظام على سرعة تتراوح بين 25 و 48 كم/ ساعة.

وقال المهندس وهاج حسين، المهندس المسئول عن أنظمة غطاء المحرك النشط في جنرال موتورز: “إذا أخذنا في الاعتبار فقط السوق الأوروبية وحدها، حيث أدخلت جنرال موتورز هذا النظام لأول مرة في عام 2007، فقد شهدنا انخفاض عدد الوفيات بنسبة 50٪ خلال السنوات العشر الأخيرة” وهذه الميزة تقدم في الصين حالياً، ونأمل أن نرى نتائج مماثلة “.

والجيل الجديد من التكنولوجيا النشطة لغطاء محرك السيارة تقدم في الجيل الجديد بويك ريجال مع مجموعة متنوعة من نظم مساعدة السائق وميزات السلامة، مثل الكشف عن المشاة، والكبح والتخفيف من الاصطدام، ومثبت السرعة التكيفي، نظام ESP، مساعد الطرق الصاعدة ورصد ضغط الاطارات ومكابح EEPO.

tntoot_5c34806ae4

tntoot_6af2f08c82

tntoot_ba21f241b7

tntoot_d0c25264ff

tntoot_f463153a3c

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *