أسبوع التراث الشعبي في مدرسة السلام الإعدادية في الطيبة

طلاب مدرسة السلام الإعدادية في مدينة الطيبة، يتنسمون عبق التاريخ القديم لمدينة الطيبة، طوال أسبوع التراث الشعبي الذي أقيم في المدرسة.

عاش طلاب مدرسة السلام الإعدادية في مدينة الطيبة، هذا الأسبوع أجواء الماضي العريق وتنسموا عبق التاريخ القديم لمدينة الطيبة، طوال أسبوع التراث الشعبي الذي أقيم في المدرسة. وقد تمت دعوة عدد من المحاضرين الأجلاء الذين قدموا محاضرات شيقة وقيمة لطلاب المدرسة تهدف إلى التعرف على التراث الشعبي ودوره في حياة أهل الطيبة في القدم.

كما قام طلاب مدرسة السلام بزيارة المتحف البلدي في مدينة الطيبة حيث تعرفوا على مبنى العلية الطويلة وتاريخها المديد بالإضافة إلى دور العلية وأهميتها عبر السنين الطويلة.

وقد كان يوم الاثنين الثالث والعشرين من نيسان درة في تاج أسبوع التراث الشعبي، إذ انتقل طلاب المدرسة في رحلة عبر الزمن جابوا خلالها أرجاء الطيبة بانتقالهم عبر المحطات الكثيرة التي تناولت العديد من أركان التراث الشعبي، حيث تعرفوا خلال تلك الرحلة على اللباس الشعبي، وتناولوا المأكولات الشعبية التي انتشرت في الماضي، كما مارسوا الألعاب الشعبية التي لعبها الأطفال والفتية قبل عشرات السنين، هذا بالإضافة إلى زيارة معرض الأدوات والمعروضات الشعبية القديمة، ومحطات أخرى مثل الفن الشعبي، الحناء، الإنارة، وغيرها من المحطات.

وكان للأبحاث العلمية حيز كبير في هذا اليوم، فقد عرض العديد من الطلاب نتاج أبحاثهم التي أجروها في مجالات شتى من التراث الشعبي لفحص تأثير ذلك التراث الهام على سكان الطيبة، لتجزم تلك الأبحاث العلمية بشكل قاطع على الأثر الإيجابي الذي تركه التراث الشعبي على السكان وتوصي بضرورة اقتباس العديد من الظواهر التراثية واستغلالها في حياتنا اليومية المعاصرة.

 

 

Exit mobile version