أهالي من الطيبة: مصلى ومتوضأ مستشفى مئير يعاني من الإهمال!

أهالي من المثلث الجنوبي ومدينة الطيبة، يبدون تذمرهم من إهمال الجهات المختصة بالمصلى والمتوضأ في مستشفى “مئير” في مدينة كفار سابا، وتمثّل ذلك في عدم الاهتمام بنظافته، وترتيبه، والمحافظة عليه.

0 (1)
صورة للمتوضأ

أبدى أهالي المثلث الجنوبي ومدينة الطيبة، أخيرا تذمرهم من إهمال الجهات المختصة بالمصلى والمتوضأ في مستشفى “مئير” في مدينة كفار سابا،  وتمثّل ذلك في عدم الاهتمام بنظافته، وترتيبه، والمحافظة عليه.

ومن الجدير ذكره بأن المصلى افتتح  بعد توجهات عديدة  من سكان مدينتي الطيرة والطيبة، لإدارة المستشفى لافتتاح مصلى التي قوبلت بالرفض لأسباب عديدة، الا أن أصحاب الطلب واصلوا توجيه طلبات حتى نجحوا في مسيرتهم التي تكمن في افتتاح مصلى للمسلمين داخل المستشفى.

وجرى افتتاح المصلى في التاريخ 26.5.2014 والذي صادف السابع والعشرين من رجب وهي ليلة الإسراء والمعراج. كما ان إدارة “مئير” تعهدت بفتح المصلى من قبل صلاة الفجر وحتى بعد صلاة العشاء بساعة وبتنظيف المسجد مرتين في اليوم، ذلك بحسب تصريحات  الشيخ عبد الحافظ فضيلي إمام مسجد “علي بن أبي طالب” في مدينة الطيرة، والشيخ جوادة مصاروة أمام مسجد “خالد بن الوليد” في مدينة الطيبة،  في حينه.

وفي هذا السياق وصلت رسالة من مواطنة من مدينة الطيبة، ناشدت من خلالها إثارة هذا الموضوع، قالت فيها، نود بأن نلفت عناية المواطنين في مدينة الطيبة، لعل القضية تصل  إلى أحد من المسؤولين أو أي شخص بإمكانه المساهمة بحل المشكلة، وهي داخل المصلى الخاص بالمسلمين في مستشفى “مئير”.

وأردفت ، إن ضع المسجد مزري جدا، ومن الواجب بأن تشمل أعمال النظافة، المصلى ذي الوضع  المؤسف جدا.

ولفتت الرسالة إلى أن أكياس النفيات التي تجمع من المراحيض، توضع على مدخل المصلى، وبدورهم يقوم المصلون بتغييرها ووضع أخرى نظيفة، إذ ليس هنالك أي عامل يجمع النفايات.

وأضافت بأن المصلى بات عبارة عن بؤرة لنقل المرض من خلال الشخص الذي يزور المسجد لأداء العبادات الى المرضى في الأقسام، لعدم الاهتمام بنظافته.

وأرفقت المواطنة صورتين تعبران عن الوضع المزري للمصلى!.

وفي ذات السياق، فقد أعرب شاب من مدينة الطيبة، عن استهجانه، لعدم تنظيف المتوضأ في ذات المستشفى -مستشفى مئير بكفار سابا-، وأرفق عدة صور للمتوضأ.

وقال:” هذا حال متوضئ المسلمين في مستشفى مئير، هذا حال المكان الذي يجب ان يكون قمة النظافة، خاصة في المكان  الذي به كافة عمال النظافة من المسلمين، فلا يعقل عدم تنظيف المتوضأ هناك، وخاصة ان هذا المكان مخصص للصلاة”.

روابط ذات صلة:

افتتاح مصلى للمسلمين في مستشفى مئير في كفار سابا

صورة للمصلى

Exit mobile version