طلاب عمال الاخوة في الطيبة يحاكون الامم المتحدة من وزارة الخارجية في القدس

 طلاب من مدرسة “عمال الاخوة-على اسم يوسف شاهين” يجرون بزيارة هي الأولى من نوعها الى مكاتب وزارة الخارجية في القدس.1 (1)

في اطار مشروع MUN نموذج الامم المتحدة، نفذ طلاب من مدرسة “عمال الاخوة” زيارة هي الأولى من نوعها الى مكاتب وزارة الخارجية في القدس، حيث إلتقوا بنظائرهم الطلاب من مدرسة ليدي ديفيس وأدلوا بخطابهم الرسمي محاكين الأمم المتحدة.

مشروع MUN العالمي الذي يقوم به الطلاب من بلدان مختلفة بمحاكاة اعمال الأمم المتحدة، الذي يكشفهم على
طبيعة عمل الأمم المتحدة وقوانين الخطاب الرسمي فيها، كما ويتعرف الطلاب على سياسات مختلفة للتعامل مع مواضيع يتم طرحها على الصعيد العالمي.

ويتيح هذا المشروع الفرصة للطلاب الخوض في تجربة الخطاب الرسمي التي تتم باللغة الإنجليزية ضمن المواضيع التي يتم تحديدها لهم.

كانت بداية هذا اللقاء مع محاضرة عن العمل الدبلوماسي ووظائف الدبلوماسيين والسفراء، ثم تلتها محاكاة الطلاب نموذج الأمم المتحدة، فقد قام كل طالب بإختيار دولة ما ليمثلها بغرض الخوض في الخطاب الرسمي الذي تم تحديده من قبل المسؤولين وهو: “منح فرصة متساوية للتعليم لذوي الاحتياجات الخاصة.

رافق الطلاب في هذه الزيارة الأستاذ هلال مصاروة مدير المدرسة، المعلمة ايناس جبارة مركزة المشروع ومركزة شعبة العاشر والأستاذ بديع شناخر مركز اللغة الإنجليزية في المدرسة، وقد أثنى القائمون على المشروع على قدرات الطلاب اللغوية والتعبيرية باللغة الإنجليزية خلال إدلائهم بخطاباتهم.

وقد حصل كل طالب على شهادتين احداهما موقعة من قبل وزير السياحة والأخرى شهادة تخرج.

Exit mobile version