أخبار رياضية

كأس ألمانيا: أوباميانج يصعد بدورتموند لنصف النهائي على حساب فرانكفورت

ضمن منافسات ربع نهائي كأس ألمانيا، تمكن فريق بروسيا دورتموند من خطف بطاقة التأهل للدور نصف النهائي من البطولة بالفوز على مضيفهِ إنتراخت فرانكفورت بهدف نظيف، في مواجهة ساخنة ومثيرة شهدها ملعب الكوميرز بانك آرينا في فرانكفورت .

368579
بدأت المباراة بندية بين الفريقين في منطقة منتصف الملعب، في منافسة للسيطرة على تلك المنطقة استمرت حتى الدقيقة 12 من المباراة قبل أن يحاول الآرمني مخيتاريان خطف الأسبقية بعد هجمة مرتدة سريعة انطلقَ خلالها الجابوني أوباميانج من الجهة اليمنى، ليحول عرضية نحو مخيتاريان في منطقة جزاء فرانكفورت، إلا أن تصويبة الأرمني مرت بجوار القائم الأيمن لمرمى تراب إلى خارج الملعب .

أهدرَ روده فرصة التسجيل لأصحاب الأرض بعد عرضية مثالية من آيجنر من الجهة اليمنى نحو منطقة جزاء دورتموند، إلا أن روده تركها بعد أن تعثر في منطقة الجزاء تاركاً المجال لهجمة مرتدة سريعة لدورتموند، انطلقَ بها ليفاندوفسكي قبل أن يمررها لجروسكرويتز الذي أطلقها تصويبة قوية من على بعد أكثر من 25 يارده، إلا أن تراب تألقَ في إبعادها إلى ركنية في الدقيقة 31 .

تواصلت خطورة بروسيا دورتموند في هجمة منظمة بدأها أوباميانج في الجهة اليمنى بتمريرة إلى بيتشيك في أقصى الرواق الأيسر لمنطقة جزاء فرانكفورت، ليحولها بيتشيك مباشرة نحو ليفاندوفسكي الذي حاول تهيئتها لجروسكرويتز الذي تركها لدفاعات فرانكفورت بصورة غريبة.

بدأ الشوط الثاني بأفضلية نسبية لأصحاب الأرض الذين كانوا أكثر وصولاً لمناطق دورتموند بعد تعزيز آرمين فيه لهجوم فريقه بروزينتال، حتى كاد يونج في الدقيقة 50 من خطف الأسبقية بعد استلامه لعرضية من الجهة اليسرى في الرواق الأيسر لمنطقة جزاء دورتموند، إلا أن يونج صوبها إلى خارج الملعب بطريقة مخيبة وغريبة .

وبعد تمريرات متبادلة بين ليفاندوفسكي وأباميانج، تمكن ليفاندوفسكي من الوصول إلى عمق منطقة جزاء فرانكفورت، إلا أن البولندي سقط في منطقة الجزاء قبل تصويبه الكرة، بعد تعرضه لعرقلة من مادلونج لم يعلق عليها حكم المباراة بأي شيء في الدقيقة 70 .

وبعد هجمات متواصلة من بروسيا دورتموند وضغطٍ مكثف في منتصف ملعب إنتراخت فرانكفورت، تمكنَ أوباميانج من خطف هدف السبق لدورتموند بعد ضربة ركنية أطلقها مخيتاريان نحو كيل الذي حولها برأسه نحو القائم الأيمن البعيد من مرمى كيفين تراب، ليحولها أوباميانج برأسية رائعة في شباك إنتراخت فرانكفورت، معلناً عن الهدف الأول لفريقه في الدقيقة 83 .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *